برشلونة يفسد مغامرة الباسك ويبلغ ربع نهائي الكأس

«إم.إس.إن» يحتفل بالهدف 300 أمام بلباو

نيمار يحتفل مع ميسي بعد الهدف الثالث من كرة ثابتة. أ.ف.ب

أفسد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مغامرة أتلتيك بلباو، وقاد فريق برشلونة لدور الثمانية ببطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعدما قاد برشلونة للفوز على ضيفه بلباو 3/‏‏‏1 أول من أمس، في إياب دور الـ16 للمسابقة.

وعلى استاد «كامب نو» في برشلونة، أفلت الفريق الكتالوني من كمين ضيفه الباسكي بلباو، وانتزع فوزاً غالياً 3/‏‏‏1 ليتأهل إلى دور الثمانية بالفوز 4/‏‏‏3 في مجموع المباراتين، بعدما فاز بلباو 2/‏‏‏1 ذهاباً. وسجل ثلاثي برشلونة الذي تقاسم الأهداف الثلاثة، وهم الأوروغوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار، ونجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، كما أنهم احتفلوا بالهدف رقم 300 منذ أن لعب الثلاثي مع بعضهم أول مباراة نهاية 2014، حين التحق بهم سواريز وقتها، وحتى اليوم.

• هدف ميسي من كرة ثابتة أنهى مغامرة بلباو وقاد برشلونة إلى بلوغ دور الثمانية من مسابقة الكأس.

ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز إلى ثلاثي الهجوم الناري «إم.إس.إن». وأنهى برشلونة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، الشوط الأول لمصلحته بهدف سجله سواريز في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، سجل نيمار الهدف الثاني لبرشلونة، من ضربة جزاء في الدقيقة 48، لكن إنريك سابوريت وجّه لطمة قوية لبرشلونة في الدقيقة 51 عندما سجل هدف تجديد الأمل لبلباو. ورغم هذا، ارتدى ميسي ثوب الإنقاذ في الدقيقة 78، وسجل الهدف الثالث لبرشلونة، لينقذ الفريق من خوض الوقت الإضافي ويقود حامل اللقب إلى دور الثمانية.

وعانى الفريق من أجل انتزاع التأهل، وهو ما نبه إليه مدرب الفريق لويس انريكي، من أن هذا الأمر يجب ألا يستمر على هذه الطريقة في المباريات المقبلة.

وفي مباراة ثانية، استفاد سوسييداد من فوزه 3/‏‏‏1 على ملعبه ذهاباً ليتأهل بالفوز 4/‏‏‏2 في

مجموع المباراتين أمام فياريال. وكان سوسييداد البادئ بالتسجيل عن طريق ميكيل أويارزابال في الدقيقة 16، لكن روبرتو سوريانو سجل هدف التعادل لفياريال في نهاية الشوط الأول.

واستغل ديبورتيفو لاكورونا النقص العددي في صفوف مضيفه ألافيس، بعد طرد

تيو هيرنانديز في الدقيقة 48، لنيله الإنذار الثاني في المباراة، وانتزع لاكورونا التعادل 1/‏‏‏1، لكن هذا لم يكن كافياً، حيث سبق لفريق ألافيس أن تعادل 2/‏‏‏2 على ملعب لاكورونا ذهاباً، ليتأهل ألافيس إلى دور الثمانية، بفضل هز الشباك بشكل أكبر خارج ملعبه، رغم تعادل الفريقين 3/‏‏‏3 في مجموع المباراتين.

تويتر