مورينيو يشكو جدول المباريات

شكا مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، جدول مباريات فريقه خلال الفترة الحالية من السنة، معتبراً أنه يصب في صالح فريقه السابق تشلسي، متصدر ترتيب الدوري الممتاز.

وتُقام مباريات الدوري بشكل مكثف خلال هذه الفترة، بما يعرف تقليدياً باسم «بوكسينغ داي»، وهو الذي يلي يوم الميلاد. وبموجب البرنامج، سيلعب يونايتد ثلاث مباريات في ثمانية أيام، بينما يخوض تشلسي العدد نفسه لكن خلال 10 أيام.

وقال مورينيو قبيل انطلاق مباريات المرحلة 18 اليوم «لماذا (هذا الجدول)؟ لا أعرف ذلك أنا ايضاً».

وأضاف «لا حاجة لأن تكون عالماً كي تفهم أن اللعب بعد يوم من الراحة مختلف عن اللعب بعد أربعة أيام منها. الأمر مختلف كلياً».

ولعب تشلسي أمس، أمام بورنموث، وبعد ذلك بخمسة ايام يستضيف ستوك سيتي في «ستامفورد بريدج»، بينما لعب مانشستر يونايتد سادس الترتيب، في المواعيد نفسها، مع سندرلاند ثم ميدلزبره.

إلا ان الفارق هو في ثالث مباراة خلال فترة الأعياد، اذ يحل تشلسي ضيفاً على توتنهام الخامس في الرابع من يناير، بينما ينتقل يونايتد قبل يومين من ذلك الى لندن في ضيافة وست هام.

وقال مورينيو «لا أتكلم عن تشلسي فقط. حصل الأمر مع ليفربول قبل أعوام وهذه السنة أيضاً. الفريق الذي لا يخوض مسابقات أوروبية يحظى بامتياز كبير»، في إشارة الى غياب ليفربول عن المسابقات القارية، بينما بلغ يونايتد ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وتابع «بالنسبة إليّ، السؤال هو لماذا؟ لكن على مر السنوات، لم يجبني أحد لأن مثل هذه الأمور حدثت معي عندما كنت في تشلسي» بين العامين 2004 و2007، ثم بين 2013 وأواخر 2015.

وعلى رغم هذه الانتقادات، أكد مورينيو أن ناديه لن يقدم شكوى رسمية، مؤكداً ان «الأعذار (دائماً ما تكون) جاهزة.. إنه التلفزيون، لديهم خياراتهم. إذن، الرابطة ليست مسؤولة».

وأضاف «أفضل ألا أضيع وقتي بهذا».

 

تويتر