شركة أرجنتينية توافق على تسوية ضمن قضايا «فساد فيفا»

فضائح فساد الاتحاد الدولي لكرة القدم تكشّفت في عهد بلاتر. أرشيفية

أعلن الادعاء الأميركي ان شركة التسويق الرياضي الارجنتينية «تورنيوس اي كومبتنسياس» وافقت على دفع 112.8 مليون دولار أميركي كتسوية في قضية مرفوعة ضدها في الولايات المتحدة، على خلفية فضيحة فساد مرتبطة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأفاد مكتب المدعي العام للمقاطعة الشرقية من نيويورك، بأن الشركة «أقرت بدورها في برنامج امتد 15 عاماً، يشمل دورها في دفع عشرات ملايين الدولارات من الرشى والعمولات لمسؤول بارز في الفيفا لضمان الحصول على دعمه»، في قضية ترتبط بحقوق بث مباريات كأس العالم 2018، 2022، 2026 و2030.

وبموجب التسوية المبرمة، تتفادى الشركة الملاحقة القانونية في حال تفادت ارتكاب المخالفات خلال السنوات الأربع المقبلة، وتدفع الغرامات وتعيد العائدات المالية «الملوثة».

واعتبر المدعي الاميركي روبرت كايبرز أن التسوية «تمثل خطوة اضافية مهمة في جهودنا المتواصلة لاستئصال الفساد في كرة القدم الدولية، وتبعث رسالة مهمة بأن الشركات التي تعتمد على النظام المالي الاميركي لكسب العائدات من خلال الرشى، ستتم محاسبتها».

واتهم الادعاء الأميركي 40 مسؤولاً في «الفيفا» وشركات اعلانية بطلب ونيل عشرات ملايين الدولارات من الرشى والعمولات في قضية اثارت أزمة غير مسبوقة في أعلى سلطة كروية في العالم.

تويتر