النادي الملكي يأمل إتمام الصفقة

كورتوا يقترب من مدريد بعد خلاف مع تشيلسي

صورة

قالت صحيفة «ذا صن» البريطانية، إن حارس فريق تشيلسي الإنجليزي، البلجيكي تيبو كورتوا في طريقه إلى الخروج من ستامفورد بريدج، موضحة أن «المفاوضات بين كورتوا وإدارة البلوز توقفت؛ بسبب اختلاف الطرفين على قيمة راتب الحارس في عقده الجديد».

وأضافت الصحيفة أن «إدارة تشيلسي تريد التجديد لكورتوا إلا أنها ترغب في أن يكون أول عامين من العقد الجديد بشروط العقد الحالي نفسها». وتابعت: «يتبقى 18 شهراً فقط في عقد الدولي البلجيكي مع الفريق اللندني، وإن لم يتم الاتفاق على العقد الجديد فإن النادي يعلم أن سعر اللاعب سينخفض حال لم يتم بيعه».

وأشارت إلى أن «ريال مدريد يرى في كورتوا (24 عاماً) الحارس رقم 1 والخليفة لحارسه الحالي كيلور نافاس».

ولم يخف كورتوا رغبته في تصريحات سابقة بالعودة إلى إسبانيا.

وسبق للنجم كورتوا اللعب في الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ أعير لنادي أتلتيكو مدريد في 2011 من تشيلسي على سبيل اكتساب الخبرة، وبالفعل حصل أتلتيكو مدريد على لقب الدوري وكأس الملك والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي، كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا خلال ثلاثة مواسم لعبها كورتوا مع أتلتيكو مدريد.

ويعد كورتوا من أبرز حراس المرمى في العالم، ويرى فيه المراقبون حارساً مثالياً لنادي ريال مدريد في الفترة المقبلة، ليحل بدلاً من الحارس الكوستاريكي نافاس الذي بدوره حقق مع الريال إنجازات مهمة، بيد أنه لا يعتبر في عيون عشاق النادي الملكي حارس المستقبل الذي يعتمد عليه مقارنة بأفضل الحراس في العالم.

 

تويتر