أبرزها الثأر وعودة أغويرو للتهديف ومعنويات الفوز على البيون

5 عوامل تدعم مانشستر سيتي للثأر من برشلونة

صورة

يسعى مانشستر سيتي إلى الثأر من خسارته الموجعة أمام برشلونة صفر-4 قبل أسبوعين، عندما يستضيف منافسه على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا اليوم.

العوامل الـ 5
1- لم يخسر سيتي على ملعبه منذ 12 مباراة.
2- الفوز في آخر مباراة على وست بروميتش البيون برباعية.
3- عودة أغويرو لوضعه الطبيعي وتسجيل الأهداف.
4- ثأر غوارديولا من فريقه الأسبق، بعد خسارة الذهاب برباعية.
5- معاناة برشلونة بإصابة نجومه انييستا وبيكيه

وكان «السيتيزن» وقف نداً عنيداً في مواجهة الفريق الكاتالوني ذهاباً، قبل أن تتلقى شباكه هدفاً، ثم كانت نقطة التحول طرد حارس مرماه التشيلي كلاوديو برافو، قبل أن تستقبل شباكه ثلاثة أهداف إضافية في مباراة كان بطلها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثية.
ويتسلح مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا (مدرب برشلونة سابقاً) بعامل الأرض والجمهور، حيث لم يخسر على ملعبه منذ 12 مباراة، واستعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات بعد ست مباريات لم يحقق فيها الفوز، عندما سحق وست بروميتش البيون برباعية نظيفة خارج ملعبه في الدوري الانجليزي الممتاز، السبت، بقيادة الأرجنتيني المتألق سيرجيو أغويرو.
وكان غوارديولا قرر عدم إشراك اغويرو اساسياً في مواجهة برشلونة، قبل أن يزج به في الدقيقة 79 بعد فوات الأوان.
وسجل أغويرو هدفين في مرمى وست بروميتش البيون، وأكد غوراديولا على قدرة المهاجم أن يحقق المزيد بقوله «إنه جزء من تاريخ هذا النادي، وسيبقى كذلك، لكني أريد مساعدته». وأوضح «لايزال يستطيع كتابة المزيد من الصفحات المجيدة لهذا النادي، إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم، لكني أود مساعدته على تحقيق المزيد، وأن يصبح افضل».
وانضم اغويرو الى صفوف سيتي عام 2011، ودخل فولكلور النادي عندما سجل هدفاً في الدقيقة 94 في أول موسم له في مرمى كوينز بارك رينجرز، ليمنح فريقه لقب الدوري المحلي.
وأحرز اغويرو أربعة ألقاب مع مانشستر سيتي، وقد رفع رصيده إلى 149 هدفاً في صفوفه منذ انتقاله إليه بعد ثنائيته في مرمى وست برومبيتش البيون.
في المقابل، يحتاج برشلونة الى نقطة واحدة لينتزع بطاقته إلى الدور التالي.
وسيغيب عن صفوفه صانع ألعابه الفذ اندريس انييستا، الذي تعرض لإصابة في ركبته ستبعده نحو شهرين عن الملاعب.
ويعاني الفريق الكاتالوني إصابات عدة أخرى، طالت تحديداً خط الدفاع في غياب جيرار بيكيه والفرنسي جيريمي ماتيو وخوردي البا واليكس فيدال، وبالتالي فهو سيعتمد على خط خلفي مؤلف من سيرجي روبرتو وخافيير ماسكيرانو وصامويل اومتيني ولوكاس دين.
وفي مباراة ثانية ضمن هذه المجموعة، يسعى بوروسيا مونشنغلادباخ إلى تجديد فوزه ذهاباً على سليتك 2-صفر، واستغلال اي تعثر لمانشستر سيتي ليتقدم عليه في الترتيب، ويملك مانشستر سيتي أربع نقاط مقابل ثلاث لمونشنغلادباخ.
ويعتمد سلتيك على مهاجمه موسى ديمبيلي، الذي يتألق في صفوفه هذا الموسم، وسجل تسعة أهداف في 13 مباراة في الدوري المحلي، ما جعل أبرز الأندية الاوروبية تعرب عن رغبتها في التعاقد معه، وعلى رأسها تشلسي ومانشستر يونايتد الانجليزيان، وباريس سان جرمان الفرنسي.
وفي المجموعة الأولى، يحل ارسنال ضيفاً ثقيلاً على لودوغوريتس البلغاري، بعد أن سحقه ذهاباً بسداسية نظيفة، بفضل ثلاثية لصانع ألعابه الالماني مسعود اوزيل، وهي الأولى له في مسيرته. وبفضل تألق التشيلي الكسيسي سانشيز والإنجليزي ثيو والكوت، فإن الترسانة الهجومية لدى أرسنال مرعبة.
يذكر أن أرسنال يستطيع بلوغ الدور الثاني حتى في حال خسارته، شرط أن يتغلب باريس سان جرمان الفرنسي على مضيفه بال السويسري.
وفي المجموعة الثانية، يستضيف بشيكتاش التركي نابولي الإيطالي على ملعبه، حيث فاز في 13 من آخر 14 مباراة في الدوري المحلي.
وكان بشيكتاش حقق فوزاً مفاجئاً على منافسه في عقر دار الأخير 3-2 في الجولة السابقة، وسينتزع المركز الأول في حال نجح في تجديد فوزه. في المقابل، يستطيع نابولي حجز بطاقته إلى الدور التالي في حال فوزه وتعادل بنفيكا البرتغالي ودينامو كييف البرتغالي في المباراة الثانية في هذه المجموعة.

تويتر