أكد أنه تغاضى عن ركلتي جزاء

مرتضى منصور: حكم نهائي الزمالك وصنداونز «مرتشٍ»

صورة

اتهم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري لكرة القدم، الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي أدار مباراة العودة لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق صنداونز الجنوب

- رئيس الزمالك: الحكم تعمد أن يخسر الزمالك المباراة.

- مؤمن سليمان: صنداونز فريق منظم للغاية.

إفريقي، بأنه «مرتشٍ» وتلقى رشوة.

وقال رئيس نادي الزمالك، في تصريحات لقناة أون سبورت الفضائية، أمس: «إن الحكم تلقى رشوة من أجل أن يخسر الزمالك لقب نهائي دوري أبطال إفريقيا».

وفاز الزمالك على صنداونز اليوم 1 /‏ صفر، لكنه كان قد خسر في مباراة الذهاب 3 /‏ صفر ليخسر اللقب الإفريقي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 /‏1. وأضاف منصور: «أبلغت عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن الحكم مرتشٍ، وتعمد أن يخسر الزمالك البطولة، وتغاضى عن احتساب ركلتي جزاء خلال اللقاء». وشدّد رئيس الزمالك على أن لاعبيه قدموا أفضل ما لديهم للفوز باللقب، لكن هناك عوامل أخرى سيتم الكشف عنها أهدت اللقب لصنداونز. من جانبه، أبدى مؤمن سليمان، المدير الفني للفريق، حزنه الشديد لضياع لقب دوري أبطال إفريقيا، مشيراً إلى أن فريقه رغم مواجهته ظروفاً صعبة خلال مشوار البطولة، إلا أنه نال تحية الجميع بالوصول إلى النهائي رغم ذلك. وشدد مدرب الزمالك في تصريحاته للصحافيين، بعد المباراة أن تفوق صنداونز في مباراة الذهاب بفارق ثلاثة أهداف منحه الأفضلية خلال لقاء العودة، رغم المحاولات القتالية من لاعبي الزمالك لاختراق دفاعاته إلا أنه كان منظماً للغاية.

وقال سليمان: «صنداونز فريق منظم للغاية، ويجيد استغلال الفرص لصالحه، وينجح في تحقيق الانتصار في غفلة من خصمه». وكان صنداونز قد أحبط مغامرة الزمالك المصري، وتوج باللقب الإفريقي ليلتحق بقافلة المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها اليابان من الثامن إلى 18 ديسمبر المقبل.

ومع انتهاء مباراة اليوم بفوز الزمالك بنتيجة 1 /‏صفر، فاز صنداونز بلقب البطولة بمجموع المباراتين 1/‏3، بعدما نجح الفريق الجنوب إفريقي في احتواء ردة فعل الزمالك.

تويتر