ميسي يشارك في التدريبات بعد شفائه من تمزق عضلات فخذه

برشلونة وريال مدريد يعودان لـ«الليغا» بظروف صعبة

ميسي شارك في تدريبات برشلونة بعد الإصابة التي تعرض لها الشهر الماضي. أرشيفية

يبحث برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين، ووصيفه ريال مدريد، عن وضح حد لنتائجهما المتذبذبة في الدوري الاسباني لكرة القدم، عندما يستقبل الاول ديبورتيفو لاكورونيا، ويحل الثاني على ريال بيتيس غداً في المرحلة الثامنة.

وبعد بداية مقبولة لبرشلونة حقق فيها 3 انتصارات في 4 مباريات، وسحق ريال بيتيس 6-2 وسلتيك الاسكتلندي 7-صفر (في دوري أبطال اوروبا) وسبورتنيغ خيخون 5-صفر، تراجع اخيراً في ظل غياب نجمه المصاب الارجنتيني ليونيل ميسي فخسر أمام الافيس 1-2 وسلتا فيغو 3-4.

ونتيجة لهذا التذبذب في النتائج، تراجع رجال المدرب لويس انريكي الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة في 7 مباريات، بفارق نقطتين عن اتلتيكو مدريد المتصدر.

في المقابل، حقق ريال مدريد بداية رائعة فاز خلالها في 4 مباريات على التوالي، بيد أن رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تعادلوا 3 مرات أمام فياريال (1-1) ولاس بالماس (2-2) وايبار (1-1)، ما رفع مستوى الانتقاد ضد النجم السابق.

وتنفس برشلونة الصعداء بعد عودة ميسي الى تمارين الفريق الكاتالوني الاربعاء بعد غياب 3 اسابيع إثر اصابة عضلية بفخذه، ولو أن عودته الى المباريات لن تكون في مباراة لاكورونيا الثالث عشر في الترتيب.

وتعرض ميسي (29 عاماً) لتمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه أتلتيكو مدريد 1-1 في 21 سبتمبر الماضي.

وانضم الى ميسي في تمارين حامل اللقب قلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي المصاب في اربطة ركبته، وأشار النادي الى ان الدوليين اندريس انييستا وجيرار بيكيه وسيرخيو بوسكيتس عادوا الى تشكيلة المدرب إنريكي بعد فترة التوقف الدولية.

ويعاني برشلونة من إصابة سيرجي روبرتو والحارس البديل الهولندي ياسبر سيليسن، مع الظهير جوردي البا ولاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش.

وستكون مواجهة لاكوروينا بمثابة الإعداد الاخير قبل زيارة مانشستر سيتي ملعب كامب نو في مباراة قمة ضمن دوري ابطال أوروبا، التي ستشهد عودة المدرب غوارديولا لمواجهة فريقه السابق.

وبعد اطلاقه مشروعاً لتحديث ملعب سانتياغو برنابيو بتمويل من صندوق الاستثمار في امارة أبوظبي، يزور ريال مدريد الأندلس لملاقاة ريال بيتيس الخامس عشر قبل استقبال ليخيا وارسو البولندي الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وقال قلب دفاعه المصاب سيرخيو راموس إنه يهدف الى العودة بأسرع وقت الى التشكيلة، فيما يتعافى لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز والظهير البرتغالي فابيو كوينتراو.

وتضم لائحة مصابي ريال صانع الألعاب الكرواتي مودريتش والبرازيلي كاسيميرو.

تويتر