بيكيه يريد الاعتزال دولياً بعد مونديال 2018

بيكيه من أكبر المؤيدين للانفصاليين الكاتالونيين. أ.ف.ب

صرح مدافع منتخب إسبانيا وفريق برشلونة لكرة القدم جيرار بيكيه، بأنه يريد الاعتزال دولياً بعد مونديال 2018 في روسيا، بعد أن وجد نفسه مجدداً وسط جدل حول وجوده مع المنتخب ومواقفه المقربة من الانفصاليين الكاتالونيين.

وقال بيكيه بعد الفوز على ألبانيا في شكودر (2-صفر) ضمن التضفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم «مونديال روسيا سيكون مشاركتي الأخيرة مع المنتخب، وآمل أن احظى بسعادة كبيرة خلال السنتين الأخيرتين معه». وأضاف بيكيه الذي سيبلغ الـ31 في 2018 «هذا القرار ليس وليد الساعة، وإنما فكرت به طويلاً وملياً، لكن ما يحدث اليوم (الجدل القائم) يضاف الى كل ما حصل في السنوات الأخيرة، وهناك اناس يعتبرون انه من الأفضل عدم وجودي هنا».

وانتقدت وسائل الإعلام في مدريد بشدة قيام بيكيه (85 مباراة دولية) بتقصير كمي قميصه بشكل لا تظهر عليه الشرائط الحمراء والصفراء، التي يعتبرها البعض بغير وجه حق رمزاً للعلم الإسباني، الذي هو عبارة عن رقعة صفراء عريضة تتوسط رقعتين حمراوين أصغر منها. وأمام هذه الانتقادات، اخذ الاتحاد الإسباني مرغماً موقف الدفاع عن اللاعب الذي لا يخفي ميله للانفصاليين الكاتالونيين، وقال في بيان: «خلافاً لبعض التعليقات الخبيثة التي تتهم اللاعب الإسباني بتقصير كمي قميصه لتجنب وضع شرائط العلم الوطني، يؤكد الاتحاد أن مثل هذه الشرائط توجد فقط على القميص ذي الأكمام القصيرة، وليس على القميص ذي الأكمام الطويلة الذي كان يرتديه بيكيه خلال المباراة».

 

تويتر