ساوثجيت يعتمد على الشباب ويستدعي كين لاعب بيرنلي

منتخب إنجلترا يبدأ مرحلة جديدة غداً

غاريث تولى تدريب المنتخب الإنجليزي للشباب تحت 21 عاماً. أ.ف.ب

ربما لا تكون الأجواء مثالية، ولكن عندما يتولى غاريث ساوثجيت قيادة المنتخب الإنجليزي للمرة الأولى، غداً السبت، فإنها ستكون بداية جديدة.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره مالطا غداً على استاد ويمبلي في أول مباراة للفريق منذ الرحيل المشين للمدرب السابق سام الارديس بعد 67 يوماً فقط على توليه منصب المدير الفني.

وتولى ساوثجيت، مدرب المنتخب الإنجليزي للشباب تحت 21 عاماً، منصب المدرب المؤقت للمنتخب الأول، ما يعطي الفرص لجميع اللاعبين لترك بصمتهم مع استمرار حملة المنتخب الإنجليزي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقرر المدافع السابق ساوثجيت استدعاء مايكل كين لاعب بيرنلي للمرة الأولى، وذلك بعد إصابة جلين جونسون، الذي كان من المقرر أن يحل محل ناثانييل كلاين المصاب.

ويعرف ساوثجيت قدرات كين «23 عاماً» جيداً، بعدما سبق له تدريبه في منتخب الشباب.

وقال كين للموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: «لقد تحدثت إلى جاريث، وقال لي إنني قريب جداً من الدخول في قائمة المنتخب الإنجليزي، وإنني استحق هذه الفرصة تماماً». وأضاف «هو يعرف قدراتي جيداً، لأنني عملت معه لمدة عامين في منتخب الشباب تحت 21 عاماً». وأوضح «غاريث ساعدني كثيراً طوال مسيرتي ومنحني الكثير من الفرص، لذا أنا ممتن له، أتواجد هنا لإثبات قدراتي، وأريد أن أظهر له إمكاناتي الحقيقية».

وقال أوكسلاد تشامبرلين: «ألعب في المنتخب الإنجليزي منذ أن كنت في الثامنة عشرة من عمري، وقد صرت الآن في الثالثة والعشرين، لذا يتحتم علي اللعب وتقديم كل ما بوسعي، لكي أنال فرصة تمثيل المنتخب الإنجليزي».

ولم يكتفِ ساوثجيت بالتركيز على اللاعبين الشباب قبل مواجهة مالطا، حيث يستمر واين روني في حمل شارة القيادة، رغم الانتقادات التي يتعرض لها بسبب تراجع أدائه مع مانشستر يونايتد. ويخرج المنتخب الإنجليزي، الثلاثاء المقبل، لمواجهة سلوفينيا في الجولة التالية من مباريات المجموعة السادسة لتصفيات المونديال، ثم يلتقي ودياً مع إسبانيا يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

تويتر