البرازيل والأرجنتين أمام مواجهتين سهلتين «على الورق»

نيمار يتوعد شباك بوليفيا. أ.ف.ب

تخوض البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، والأرجنتين، حاملة اللقب مرتين، مواجهتين سهلتين على الورق، عندما تستقبل الاولى بوليفيا في ناتال، وتحل الثانية على البيرو وصيفة القاع، اليوم، في الجولة التاسعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وتأمل البرازيل مواصلة صحوتها بعد تحقيقها فوزين متتاليين على الاكوادور وكولومبيا رفعاها الى وصافة الترتيب، بفارق نقطة عن الاوروغواي المتصدرة، وبالتساوي مع الارجنتين. وتعوّل البرازيل بشكل كبير على نجمها نيمار الذي عادل رقم مواطنه زيكو عندما سجل في مرمى كولومبيا (2-1) هدفه الدولي الرقم 48 في 72 مباراة دولية، ليصبح في المركز الرابع بعد بيليه (77 في 91 مباراة)، ورونالدو (62 في 98 مباراة)، وروماريو (55 في 70 مباراة).

وعاد قلب دفاع باريس سان جرمان الفرنسي، تياغو سيلفا، الى تشكيلة البرازيل للمرة الاولى منذ اكثر من عام، بعدما استدعاه المدرب الجديد تيتي للمباراتين المقبلتين ضد بوليفيا وفنزويلا الثلاثاء المقبل.

من جهتها، تخوض الارجنتين مواجهة البيرو بغياب ميسي، لكنها تعوّل على مهاجمين من الطراز الأول، هما سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي) وغونزالو هيغواين (يوفنتوس). ولم تفز البيرو على أرضها امام الارجنتين منذ تصفيات مونديال المكسيك 1986، عندما ضمت تشكيلة الخاسر الأسطورة دييغو مارادونا.

 

طباعة