أبرزهم النجمان الجزائريان سليماني ومحرز

4 نجوم عرب أبهروا العالم في «الأسبوع الأوروبي»

صورة

قال النجوم العرب الأفارقة كلمتهم في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى نهاية الأسبوع، حيث تألق العديد منهم وقادوا أنديتهم الى تحقيق انتصارات مهمة، لعل ابرزهم مهاجم ليستر سيتي الجزائري إسلام سليماني الوافد اليه حديثاً من سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

النجوم العرب

الجزائري إسلام سليماني

الجزائري رياض محرز

المغربي كارسيلا غونزاليز

المغربي يونس بلهندة

ففي أول مشاركة له اساسياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، قاد اسلام سليماني فريقه ليستر سيتي بطل الموسم الماضي الى فوز صريح على بيرنلي بثلاثية نظيفة كان نصيبه منها هدفين من كرتين رأسيتين الأولى بتمريرة من الظهير كريستيان فوكس، والثانية بتمريرة بالكعب من جيمي فاردي.

يذكر أن نجماً جزائرياً آخر يتألق ايضاً في صفوف ليستر هو رياض محرز، الذي أسهم بشكل كبير في إحرازه اللقب الموسم الماضي وتوج باختياره افضل لاعب في الدوري.

وتكرر السيناريو ذاته بالنسبة الى لاعب الوسط المغربي كارسيلا غونزاليز الذي كان يخوض أول مباراة أساسياً في صفوف غرناطة الإسباني، عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة ليخرج فريقه بالتعادل خارج ملعبه مع بيتيس 2-2.

ونجح صانع ألعاب نيس الجديد المغربي الدولي يونس بلهندة في إدراك التعادل لفريقه في وقت متأخر من المباراة، ضد مونبلييه 1-1 ليتقدم فريقه الى المركز الثاني أمام باريس سان جرمان بطل الموسم الماضي.

وكان بلهندة أحد المساهمين الكبار في فوز فريقه السابق مونبلييه بلقب بطل الدوري الفرنسي عام 2012.

ولعل أبرز النجوم الأربعة، النجم إسلام سليماني الذي سحر مدربه الإيطالي رانييري بقدرات هجومية مميزة ستكون داعماً لفريق ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.

ويعد سليماني من كبار المهاجمين على الصعيدين الجزائري والإفريقي، حتى اشتراه النادي البرتغالي سبورتينغ لشبونة بعدما كان يلعب مع نادي شباب بلوزداد الجزائري، استدعاه مدرب المنتخب الجزائري للمرة الأولى في لقاء رواندا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم في البرازيل عام 2014 حيث أثبت علو كعبه بتسجيله في تلك المبارة، ليمشي بذلك على خطى لاعبين جزائريين كبار امثال رابح ماجر وعصاد موسى صايب وآخرين.

وفاز إسلام سليماني بالكرة الذهبية الجزائرية لعام 2013 التي تسلم لأحسن لاعب جزائري، بعد تألقه مع محاربي الصحراء ومساهمته الكبيرة في تأهله لكأس العالم 2014، واختير رجل المباراة في الفيفا مرتين خلال مباريات المنتخب في كأس العالم أمام كوريا الجنوبية وروسيا.

تويتر