قمّة فرنسية مبكّرة بين سان جرمان وموناكو

موناكو يلتقي سان جرمان بمعنويات مرتفعة بعد التأهل إلى دوري الأبطال. أ.ف.ب

تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم قمّة مبكرة بين باريس سان جرمان، بطل المواسم الاربعة الماضية، ومضيفه موناكو الوصيف الأحد المقبل. وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء مرسيليا مع لوريان، وتستكمل غداً فيلتقي ديجون مع ليون ونانسي مع غانغان ومونبيلييه مع رين ونيس مع ليل وكان مع باستيا وميتز مع انجيه. ويلعب الاحد ايضا بوردو مع نانت وسانت اتيان مع تولوز.

وحقق سان جرمان فوزين، حتى الآن، على مضيفه باستيا 1-صفر في الافتتاح وميتز 3-صفر الاسبوع الماضي، في حين أن موناكو تعادل مع ضيفه غانغان 2-2، ثم حقق فوزاً صعباً على مضيفه نانت 1-صفر. ويعوّل مدرب سان جرمان، الاسباني اوناي اومري، خلف الفرنسي لوران بلان، على دخول المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني في اجواء المباريات جيداً وإثبات قدراته أمام المرمى، خصوصاً بعد ان غادر المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى مانشستر يونايتد الانجليزي. ويتألق مع سان جرمان لاعبه الجديد الظهير الايسر لافين كورزاوا الذي سجل هدفين حتى الآن.

وتلقى موناكو جرعة معنوية، الثلاثاء الماضي، قبل مواجهة القمة مع سان جرمان بتأهله الى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بعد ان جدد فوزه على فياريال الاسباني.

تويتر