أحرز الميدالية الوحيدة في تاريخ بلده الأولمبي

أبوغوش يحظى باستقبال الأبطال في الأردن

صورة

حظي بطل التايكواندو أحمد أبوغوش، الذي توّج بميدالية ذهبية تاريخية بالنسبة للأردن لوزن تحت 68 كلغ في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، أول من أمس، باستقبال الأبطال في العاصمة الأردنية عمّان لدى وصوله قادماً من مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، عقب ختام منافسات الألعاب الأولمبية 2016.

وحصل أبوغوش على أول ميدالية ذهبية للأردن في تاريخ مشاركة هذا البلد الأولمبية، منذ بدايتها في أولمبياد موسكو عام 1980. واستقبل العشرات أبوغوش رافعين أعلام الأردن في مطار الملكة علياء الدولي، وبمجرد وصوله وهو يضع «الحطة الأردنية» الكوفية الحمراء والبيضاء على كتفيه، احتضن والدته التي كانت في انتظاره.

• أبوغوش توّج بالميدالية الذهبية لوزن تحت 68 كلغ في التايكواندو بألعاب «ريو الأولمبية».

وكان الطبق التقليدي الأردني «المنسف» حاضراً في صالات المطار أيضاً في استقبال أبوغوش ومرافقيه من أفراد البعثة، إضافة إلى مستقبليه. وزيّنت الشوارع بصورة أبوغوش (20 عاماً)، وكتب عليها «شبابنا ثروتنا». ووصل أبوغوش وكل أفراد البعثة الأردنية على متن طائرة خاصة أرسلها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وكان في استقباله في مطار عمّان ثلاثة أمراء، الأمير حسن ولي العهد الأسبق، وشقيق العاهل الأردني الراحل الملك حسين، والأمير فيصل بن الحسين شقيق الملك عبدالله الثاني ورئيس اللجنة الاولمبية، والأمير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو الأردني.

وعاش الشارع الرياضي الأردني، فجر يوم الجمعة الماضي، لحظات تاريخية عندما حفر أبوغوش اسمه بأحرف من ذهب، حين أطاح بالروسي اليكسي دينيسنكو في المواجهة النهائية 10- 6 في وزن دون 68 كلغ، ليغدو أول أردني يسطّر هذا الإنجاز المبين.

وفي طريقه للنهائي، فاز أبوغوش في دور الـ16 على المصري غفران زكي 9-1، وعلى الكوري لي المصنف أولاً عالمياً 11-8 في موقعة دور الثمانية، وعلى الإسباني غونزاليس المتوّج بذهبية أولمبياد لندن 12-7 في نزال الدور نصف النهائي.

تويتر