الأردن يستقبل البطل الذهبي أبوغوش اليوم

البطل الأردني أبوغوش نال ذهبية التايكواندو في أولمبياد ريو. أ.ب

سيحظى البطل الأردني أحمد أبوغوش باستقبال رسمي وشعبي حافل لدى عودته إلى عمان اليوم قادماً من مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عبر العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بعد أن منح بلاده أول ميدالية على الاطلاق في الألعاب الاولمبية، وكانت من المعدن الذهبي في منافسات التايكواندو.

وقالت مصادر اللجنة الأولمبية الأردنية واتحاد التايكواندو، إن عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين أرسل طائرة خاصة لنقل أبوغوش وكل أفراد البعثة الأردنية، في خطوة تؤشر إلى مدى اعتزاز وسعادة الملك عبدالله والعائلة الهاشمية وكل أطياف الشعب الأردني.

ومنذ لحظة تتويج أبوغوش بالميدالية الذهبية لمسابقة وزن تحت 68 كلغ في لعبة التايكواندو لدورة الألعاب الأولمبية تتواصل التحضيرات على قدم وساق من قبل كل الأجهزة والجهات المعنية لترتيب تفاصيل الاستقبال الرسمي والشعبي للبطل الأولمبي، الذي دخل تاريخ الرياضة الأردنية من أوسع الأبواب كصاحب أول ميدالية وأول ذهبية للأردن منذ الظهور الأول في الألعاب الأولمبية عام 1980 في موسكو.

وقال نائب أمين عمان ونائب رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو المحامي حازن النعيمات، الموجود حالياً في ريو، إن اهتمام الملك عبدالله الثاني بن الحسين وكل الأمراء والأميرات وكل أبناء الشعب الأردني بهذا الانجاز الكبير هو انعكاس لقيمة الميدالية الذهبية التاريخية للبطل أبوغوش ابن العشرين ربيعاً.

وكشف النعيمات النقاب عن توقعاته باستقبال لم يسبق له مثيل تشارك فيه وزارة الشباب واللجنة الأولمبية واتحاد التايكواندو وأمانة عمان وقوات الدرك ورابطة اللاعبين الدوليين وكل الجهات الرياضية والشبابية والأولمبية الأخرى. وسيحصل أبوغوش على مكافآت مالية ضخمة وامتيازات لم يسبق لأي رياضي أردني أن حصل عليها من قبل.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين أجرى اتصالاً هاتفياً مع البطل أبوغوش عبر خلاله عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الكبير.

كما باركت الملكة رانيا العبدالله، لأبوغوش فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016، وكتبت في حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر: أسعدت الأردن بإنجازك العظيم، مبروك لبطل التايكواندو الأردني #أحمد_أبو_غوش حصوله على الميدالية الذهبية في الأولمبياد.

كما عبّر ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني عن سعادته بالإنجاز الأولمبي من خلال تغريدة عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» النشمي أبوغوش.. إنجاز أردني مشرف، مبروك أول ميدالية ذهبية أردنية في الأولمبياد رفعت راسنا واسم أردننا الغالي.

تويتر