محمد ربيعي يحلم بتحقيق الذهب للمغرب في الملاكمة. أ.ب

بطل العالم ربيعي.. أمل المغرب في الملاكمة اليوم

يدخل الملاكم المغربي محمد ربيعي، بطل العالم في وزن 69 كلغ، المنافسات لخوض الدور الثاني، بعدما أعفي من الأول، وسيلاقي اليوم الكيني رايتون أوكويري، من أجل مقعد في ربع النهائي. وتعقد آمال كبيرة على ربيعي، لانتزاع الذهب الأولمبي للمرة الأولى في تاريخ المغرب، وبالتالي معانقة منصة التتويج للمرة الأولى في الملاكمة منذ أولمبياد سيدني، عندما نال الطاهر التمسماني برونزية وزن 57 كلغ، علماً بأن الملاكمين المغاربة حصدوا ثلاث برونزيات حتى الآن (أحرز الشقيقان عبدالحق ومحمد عشيق في 1988 و1992، في وزني 54 و57 كلغ على التوالي).

كما يدخل المنافسة أيضاً الجزائري عبدالحفيظ بن شبلة في وزن 81 كلغ، بعدما أعفي بدوره من خوض الدور الأول، وسيلاقي الفائز في المباراة بين الروسي بيتر خاموكوف والفنزويلي البير رامون راميريز.

ويخوض أربعة ملاكمين عرب الدور الأول.

ففي وزن 56 كلغ، يلتقي المغربي محمد حموت مع الأوكراني ميكولا بوتسنكو، والتونسي بلال المحمدي مع إنكولوليكو سانتيليه من ليسوثو. وفي وزن 64 كلغ، يلعب الأردني عبادة الكسبة مع الكندي آرثر بيارسلانوف، والجزائري عبدالقادر شادي مع البرازيلي جويديسون تيكسييرا.

وتشهد منافسات وزن تحت 100 كلغ في الجودو مواجهة عربية عربية بين الإماراتي إيفان رومارنكو، والجزائري الياس بويعقوب. ويلعب أيضاً المصري رمضان درويش مع دومينيك من سيشل.

وفي السباحة، يخوض السوداني عبدالعزيز عبدالله، والجيبوتي برهان، والليبي أحمد التليسي واللبناني أنطوني بربر، والجزائري سحنون، والمصري علي خلف الله تصفيات 50 م حرة، والكويتي عباس القلي تحت الراية الأولمبية، والسوري رامي أنيس مع فريق اللاجئين تصفيات 100م فراشة.

الأكثر مشاركة