الزمالك يقسو على الأهلي ويحتفظ بلقب كأس مصر

فرحة كبيرة للاعبي الزمالك بلقب الكأس بعد الفوز على الأهلي 3-1. إي.بي.إيه

احتفظ الزمالك بلقبه بطلاً لكأس مصر في كرة القدم رافعاً رصيده الى 26 لقباً فيها بفوزه على الأهلي منافسه التقليدي 3-1 في المباراة النهائية، أول من أمس، على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

وسجل للزمالك باسم مرسي (20 و24 من ركلة جزاء) ومصطفى فتحي (59)، وللاهلي عبدالله السعيد (33 من ركلة جزاء).

وشهدت المباراة طرد حسام غالي (84) وأحمد فتحي (90) من الأهلي لنيل كل منهما إنذارين.

وكان الأهلي يبحث عن الثنائية بعد أن توج بطلاً للدوري هذا الموسم، ولاتزال الأفضلية للأهلي في مواجهاته مع الزمالك في بطولة الكأس، حيث فاز في 16 مباراة وخسر في 10 مباريات، وتعادلا في خمس أخرى.

ونهائي الاثنين هو الـ21 بينهما، والغلبة تبقى للاهلي أيضاً، فقد فاز في 10 مباريات والزمالك في ثمانية، وحسم التعادل ثلاث مباريات ليتم اللجوء الى ركلات الترجيح. وينتقل الفريقان بعد أيام الى مواصلة مشوارهما في دوري ابطال إفريقيا، فيلتقي الاهلي مع زيسكو الزامبي، والزمالك مع انيمبا النيجيري.

وبنى مؤمن سليمان مدرب الزمالك فلسفته على إيجاد كثافة عددية في وسط الملعب، حيث اعتمد على طريقة 1/‏‏2/‏‏3/‏‏4 من خلال تواجد الثلاثي أحمد توفيق وطارق حامد ومعروف يوسف في وسط الملعب، والأخير لعب ناحية اليسار أمام علي فتحي، ورغم ذلك جاءت معظم اختراقات وتهديدات الأهلي من تلك الناحية.

واعتمد الهولندي مارتن يول مدرب الأهلي على تضييق المساحات مطبقاً طريقة 1/‏‏3/‏‏2/‏‏4، حيث قام الثلاثي حسام غالي وحسام عاشور وعبدالله السعيد بمهام مزدوجة دفاعاً وهجوماً، لكن تكتيك مؤمن تفوق على ما قدمه يول في المباراة، ليتوج الزمالك مجدداً بطلاً للكأس.

تويتر