المدرب الجديد يسعى لتصحيح صورة التانغو

بوزا: سأقنع ميسي بالعودة لمنتخب الأرجنتين

مدرب الأرجنتين بوزا. رويترز

كشف مدرب منتخب الأرجنتين الجديد، إدواردو بوزا، عن رغبته في عودة النجم، ليونيل ميسي، إلى قائمة الفريق، رغم أنه أعلن اعتزاله اللعب الدولي عقب نهائي كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016). وقال بوزا في تصريحات نشرها موقع «تي.واي.سي» الإخباري الرياضي: «وجود ميسي ضمن صفوف المنتخب في حساباتي للفريق»، مؤكدا أنه “سيقنع ميسي بالعودة”.

وأعلن ميسي اعتزاله اللعب الدولي عقب هزيمة الأرجنتين أمام تشيلي في نهائي كوبا أميركا يوليو الماضي. وذكر بوزا «أود التحدث مع ميسي بشأن كرة القدم، وهو ما قد يدفعه للعودة إلى الفريق».

وتولى بوزا تدريب الأرجنتين، الاثنين الماضي، ليحل مكان خيراردو مارتينو. ويتولى بوزا، الذي كانت آخر مهمة تدريبية له مع فريق ساو باولو البرازيلي، تدريب المنتخب الأرجنتيني في توقيت حاسم قبل كأس العالم 2018 المقررة في روسيا، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

ويستهل بوزا مشواره مع الفريق بمواجهة منتخب أوروغواي، متصدر تصفيات المونديال، في بوينس آيرس في الأول من سبتمبر المقبل. وأضاف المدرب الأرجنتيني، الذي فاز بكأس ليبيرتادوريس مع ليجا دي كويتو الإكوادوري وسان لورينزو الأرجنتيني، متحدثاً عن التحديات، التي سيواجهها المنتخب الأرجنتيني في المستقبل القريب، حيث قال: «هناك الكثير من العمل الذي يتعين إنجازه في وقت قصير».

وكشف بوزا عن نيته عقد اجتماع مع سلفه في منصب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، خيراردو مارتينو، ومع اليخانرو سابيلا، الذي قاد الأرجنتين إلى مركز الوصيف في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

تويتر