استبعاد العداء السعودي مسرحي من «قوى ريو» بسبب المنشطات

يوسف مسرحي أكد عدم تناوله أي مواد محظورة. غيتي

استبعد العداء السعودي يوسف مسرحي (400 م) عن دورة الألعاب الاولمبية الصيفية المقررة في ريو بين الخامس و21 أغسطس المقبل، وذلك بسبب المنشطات، بحسب ما أعلنت اللجنة الأولمبية السعودية، أول من أمس.

وقالت اللجنة الأولمبية السعودية إنها تلقت خطاباً من من الاتحاد السعودي لألعاب القوى، حول وجود عينة إيجابية للعداء مسرحي، تم على أثرها إيقافه عن المشاركة في أولمبياد ريو.

بدوره، ذكر الاتحاد السعودي لألعاب القوى في بيان أنه «حفاظاً على مبدأ الشفافية، وتأكيد التزامه بتطبيق لوائح وقوانين مخالفة استخدام المنشطات، وفي إطار المبادئ التربوية، والحرص على دعم الجهود الدولية لمكافحة المنشطات، قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لألعاب القوى، بناءً على توصية اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، إيقاف لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى يوسف احمد مسرحي، لثبوت وجود مادة محظورة في عينة البول التي أخذت منه بتاريخ 15 يونيو الماضي خلال معسكره التدريبي».

وأشار البيان إلى أن العينة «ألف» فحصت في المختبر المعتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في مدينة سولت لايك سيتي الأميركية، ورغم إفادة اللاعب الأولية بأنه لم يتناول أي مادة محظورة، إلا أنه تم استبعاده من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

وتابع: «بناء على ذلك، تم طلب فحص العينة (باء)، وللأسف ثبت وجود المادة نفسها فيها، وتطابقها مع نتائج العينة (ألف)، ووفقاً للإجراءات المتبعة في هذا النوع من المخالفات، تم تحديد جلسة الاستماع المقرر عقدها في السابع من أغسطس».

تويتر