الزمالك في مواجهة صعبة أمام صنداونز الجنوب إفريقي

الأهلي يحدّد مصيره الإفريقي اليوم أمام الوداد المغربي

الأهلي اكتفى بالتعادل مع الوداد ذهاباً في «أبطال إفريقيا». إي.بي.إيه

يبدو فريق الوداد البيضاوي المغربي، وزيسكو يونايتد الزامبي، في وضع مريح لانتزاع بطاقتي التأهل، لأنهما يتصدران المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا برصيد سبع وست نقاط على التوالي، في حين يملك أسيك ميموزا العاجي ثلاث نقاط، والأهلي المصري نقطة واحدة.

ويحتاج الأهلي، اليوم، في الجولة الرابعة، إلى تحقيق المستحيل للبقاء في أجواء المنافسة حيث إن أي نتيجة غير الفوز ستعني إقصاءه رسميا، عندما يخوض مباراة محفوفة بالمخاطر مع مضيفه الوداد، الذي انتزع منه التعادل السلبي في الإسكندرية في آخر مباراة له. وأسهمت العروض الجيدة للفريق المغربي بقيام مجلس إدارة النادي بتجديد عقد مدربه الويلزي جون توشاك حتى يونيو عام 2018. ويأمل توشاك في استعادة مهاجمه رضا هجهوج لشهيته التهديفية، وهو الذي سجل معدلاً (هدف واحد) في المباراة الواحدة في التصفيات، لكنه صام عن زيارة الشباك في ثلاث مباريات في دور المجموعات حتى الآن. وفي المباراة الثانية في هذه المجموعة، يحلّ زيسكو يونايتد الزامبي، مفاجأة الموسم الحالي، ضيفاً على أسيك ميموزا. وكانت كتيبة المدرب جورج لواندامينا، فازت في مباراة الذهاب 3-1 في ندولا، وباتت في وضع جيد لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ النادي. ولم يترك الفريق الزامبي أي شيء للمصادفة، حيث أجرى حصصه التدريبية الأخيرة على ملاعب اصطناعية في العاصمة لوساكا للاستعداد جيداً لأرضية الملعب الذي تقام عليه المباراة. وفي المجموعة الثانية يحتاج ماملودي صنداونز الجنوب إفريقي إلى نقطة واحدة من مباراته على ملعبه ضد الزمالك المصري، ليصبح أول فريق يبلغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يلتقيان. ويسعى فريق الزمالك، الذي يملك ثلاث نقاط فقط في رصيده، إلى تحاشي الهزيمة ومواصلة الضغط على إنييمبا صاحب المركز الثالث، الذي خسر مباراتيه حتى الآن. وازدادت مهمة الفريق المصري صعوبة بعد تأكد غياب لاعب الوسط المتقدم محمد إبراهيم، الذي تعرّض لإصابة جدية في كاحله في المباراة الأولى ضد صندوانز، وسيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر. ولا يريد الزمالك التفريط في فرصة بلوغ نصف النهائي، خصوصاً بعد أن ألغيت مشاركة فريق وفاق سطيف الجزائري، وبالتالي، أصبح طريقه أسهل.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/07/516861.jpg

يول ينصح مورينيو بمتابعة رمضان صبحي

كشف مدرب الأهلي، الهولندي مارتن يول، أنه «نصح نظيره في مانشستر يونايتد البرتغالي، جوزيه مورينيو، بمتابعة الجناح المصري رمضان صبحي، الذي انتقل أول من أمس، رسمياً إلى صفوف ستوك سيتي مقابل خمسة ملايين جنيه إسترليني (ستة ملايين يورو)».

وقال يول: «بعثت برسالة إلى جوزيه مورينيو، الذي يتواصل معي دائماً، وطلبت منه مراقبة رمضان عن كثب بعد انتقاله إلى صفوف ستوك سيتي، لأنه لاعب رائع، ويستطيع اللعب في مانشستر يونايتد في المستقبل».

وأضاف: «حاولت الاحتفاظ بخدمات صبحي، لكنه كان مصرّاً على الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز». وتابع: «اتمنى له التوفيق في إنجلترا، وسأكون داعماً له دائماً».

تويتر