علم الإمارات يرفرف في افتتاح الدورة الآسيوية للصغار بساخا الروسية

صورة

افتتحت أمس فعاليات النسخة السادسة للدورة الدولية الآسيوية للصغار التي تستضيفها جمهورية ساخا بروسيا الاتحادية خلال الفترة من 5 إلى 17 يوليو الجاري .
يخوض المنافسات 82 لاعبا ولاعبة من أبناء الإمارات ضمن برنامج مشاركات اللجنة الأولمبية الوطنية بهدف تعزيز قدرات النشء وتطوير مستواهم الفني والبدني.
وشهد حفل افتتاح الدورة - الذي أقيم على ملعب تيومادا - 15 ألف متفرج بحضور ديميتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسي وإيغور ايه بوريسوف رئيس جمهورية ساخا " ياقوتيا " وعدد من الشخصيات الرياضية.
وحمل السباح عبد الله الحمادي علم الإمارات في طابور عرض الدول المشاركة بالدورة والتي يبلغ عددها 45 دولة قبل أن يتم اختيار زميله السباح يوسف الحوسني "بطل الخليج 3 مرات" لحمل علم الدورة الدولية الآسيوية برفقة 5 رياضيين من دول أخرى نجحوا في تحقيق إنجازات رياضية مختلفة.
وتأتي مشاركة وفد الإمارات في هذا التجمع الرياضي الآسيوي المميز انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بضرورة الإرتقاء بمهارات النشء وتعزيزها على أفضل نحو ممكن والتعامل مع استحقاقات الشباب والفئات العمرية الصغيرة بآليات مختلفة في إطار تجهيزهم للمنافسات والمحافل القادمة التي تعزز تواجدهم على ساحة المشاركة بإعتبارها خطوة تمهيدية لمعايشة الأجواء واكتساب الخبرات بصفة تدريجية نتيجة الإحتكاك اللاعبين على مستوى قارة آسيا.

 

تويتر