كتيبة غاريث بيل تبحث عن تأهّل تاريخي

نجم ويلز غاريث بيل. أ.ف.ب

لا تختلف حال ويلز عن سلوفاكيا، وترصد بدورها تأهلاً تاريخياً الى ثمن النهائي في اول مشاركة لها في النهائيات القارية، وثاني مرة في بطولة كبرى بعد مونديال 1958، عندما بلغت ربع النهائي، وذلك عندما تلتقي روسيا الجريحة في تولوز.

وصنفت مواجهة المنتخبين بين المباريات «الأكثر خطورة» عقب احداث الشغب التي اندلعت بين المشجعين الروس والانجليز، قبل مواجهة المنتخبين، السبت قبل الماضي في مرسيليا.

وتعوّل ويلز على نجمها وريال مدريد الاسباني، غاريث بيل، الذي سجل هدفين حتى الان من ركلتين حرتين امام سلوفاكيا (2-1) وإنجلترا (1-2).

وأكد بيل ان ويلز تملك مصيرها بيدها، وقال «صحيح اننا كنا مستائين جداً عقب المباراة (ضد الانجليز) والخسارة بتلك الطريقة. ولكن يتعين علينا ان ننسى ذلك، لقد انتهت المباراة، نحن متحمسون جداً لخوض المباراة الاخيرة في الدور الاول، هناك مكاسب كثيرة، والأمة بأكملها تساندنا. سنحاول استغلال الفرصة من أجل التأهل».

وستضمن ويلز التأهل مباشرة في حال فوزها، ولكنها ستضطر الى انتظار انتهاء مباريات الجولة الاخيرة في المجموعات الست لمعرفة مصيرها في حال التعادل (وتعادل انجلترا وسلوفاكيا) أو الخسارة.

في المقابل، ستكون روسيا مطالبة بالفوز لضمان مواصلة مشوارها في الكأس القارية، وهي التي تتطلع الى تعويض اخر خيبتين لها في بطولة كبرى، بعد خروجها من الدور الاول للبطولة قبل اربع سنوات ومن دور المجموعات في مونديال البرازيل 2014، وتعتبر كأس أوروبا الحالية آخر تجربة فعلية لها قبل استضافة مونديال 2018.

تويتر