منتخب السامبا يشعر بالقهر من هدف راؤول «الظالم»

«يد» بيرو تطرد البرازيل

صورة

سجل منتخب البيرو هدفاً باليد في مرمى البرازيل، ليتأهل إلى دور الثمانية في كأس كوبا أميركا لكرة القدم المقامة حالياً في أميركا، ويودع أبناء السامبا البطولة، وسط سيل من مشاعر الحزن والظلم والقهر الذي تعرضوا له من قبل طاقم التحكيم، خصوصاً أن الهزيمة بهدف ظالم دون مقابل أدت إلى إخراجهم من الدور الأول للبطولة.

وكان التعادل السلبي كافياً للبرازيل من أجل بلوغ دور الثمانية، لكن مهاجم بيرو البديل، راؤول رويدياز، سرق المباراة، عندما قابل كرة عرضية من أندي بولو، ووضعها بيده في المرمى من مدى قريب، قبل ربع ساعة من النهاية.

واحتج لاعبو البرازيل على الهدف، وتوقفت المباراة دقائق عدة، وبدا أن الحكم الأوروغوياني اندريس كونيا يتحدث إلى مساعديه وسط تردد كبير قبل أن يحتسب الهدف، وأظهرت لقطات تلفزيونية اللاعب رويدياز يضحك على القرار، لكن الفريق البرازيلي كان يشعر بغضب شديد، بعدما تسبب ذلك في خروجه من الدور الأول للمسابقة للمرة الأولى منذ 1987.

وقال مدافع البرازيل ميراندا: «رأينا الكرة تصطدم بيده، لكننا لا نستطيع الشكوى، فقد قال الحكم إنه ناقش الأمر مع أربعة حكام، وإن أياً منهم لم يشاهد لمسة اليد»، مضيفاً «حاولت البرازيل التسجيل من الدقيقة الأولى، لكن لسوء الحظ لم تكن الكرة ترغب في الدخول، وهذه حال كرة القدم، إذا لم يسجل الفريق فإنه يدفع الثمن».

وأهدر إيلياس فرصة سهلة لإدراك التعادل للبرازيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعدما فشل في التعامل مع كرة عرضية، رغم أن لمسة صحيحة بسيطة كانت تكفي لهز الشباك من مدى قريب.

وتجمد رصيد البرازيل عند أربع نقاط في المركز الثالث، خلف البيرو التي صعدت إلى الصدارة برصيد سبع نقاط، والإكوادور التي تفوقت 4-صفر على هاييتي الأحد أيضاً، وأصبح رصيدها خمس نقاط بالمركز الثاني.

وكانت السيطرة التامة من نصيب البرازيل، لكنها دفعت ثمن عدم ترجمة هذه الأفضلية إلى أهداف، لتودع المسابقة بشكل محرج، وتزداد الضغوط المفروضة على المدرب دونغا.

وفي دور الثمانية، ستلعب أميركا مع الإكوادور، بينما تلتقي بيرو مع كولومبيا.

للإطلاع على مواعيد مباريات كوبا أميركا  2016 بتوقيت الإمارات، يرجى الضغط على هذا الرابط.


 

تويتر