الاتحاد الفرنسي أكد أن استبعاده من «يورو 2016» لا علاقة له بأصوله

بنزيمة يتهم مدرب فرنسا بـ «الرضوخ لضغط العنصريين»

ديشامب رفض مراراً التراجع عن قرار استبعاد بنزيمة من منتخب فرنسا. أ.ف.ب

وجّه مهاجم ريال مدريد الاسباني، كريم بنزيمة، انتقاداً شديد اللهجة لمدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، متهماً إياه بـ«الرضوخ لضغط العنصريين في فرنسا» من خلال استبعاده عن التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا.

واستند بنزيمة (28 عاماً) الذي استبعد عن المنتخب الفرنسي منذ ديسمبر الماضي بسبب ابتزاز لاعب الوسط الدولي، ماتيو فالبوينا، في قضية الشريط الجنسي، في اتهامه لديشامب الى النجاحات الانتخابية التي حققتها أخيراً حزب الجبهة الوطنية اليمينية.

واعتبر بنزيمة ان اصوله العربية الجزائرية لعبت دوراً في استبعاده عن النهائيات، كما حال نجم نيس التونسي الاصل حاتم بن عرفة الذي استبعد عن تشكيلة ديشامب النهائية، رغم المستوى المميز الذي قدمه في الدوري هذا الموسم.

وقال لصحيفة «ماركا» الاسبانية: «لا اعلم اذا كان هذا القرار مرتبطاً بديدييه ديشامب وحسب، لاني اتفق معه بشكل جيد ومع الرئيس ايضاً (رئيس الاتحاد الفرنسي مويل لوغرايت) والجميع».

وواصل: «لقد قالوا إن من غير الممكن استدعائي الى المنتخب، لكني لا افهم هذا الامر على الصعيد الرياضي. مازلت بريئاً على الصعيد القانوني وذلك حتى اثبات العكس. يجب عليهم الانتظار حتى يصدر القضاء قراره». ولايزال بنزيمة افضل هداف مع المنتخب في الجيل الحالي برصيد 27 هدفاً في 81 مباراة، وذلك رغم صعود نجم لاعبين، مثل انطوان غريزمان وانتوني مارسيال. وتطرق بنزيمة في حديثه مع «ماركا» الى قضية ابتزاز فالبوينا، قائلاً: «الشخص الوحيد الذي يعرف ما حصل في هذه القضية، الشخص الوحيد الذي يعرف الحقيقة، هو فالبوينا. لقد لعب دوراً (في اتهام بنزيمة)، لم يقل الحقيقة. اردت مساعدته ولا شيء أكثر من ذلك، وكل المسألة انفجرت بوجهي».

وكما كان متوقعاً، لم يلقَ تصريح بنزيمة استحسان المسؤولين في فرنسا، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الفرنسي لو غرايت الذي تضامن مع ديشامب، واعتبر ان موقف المدرب في هذه المسألة «لا غبار عليه»، وأن استبعاد اللاعب لا علاقة له بأصوله، مضيفاً من معسكر المنتخب الفرنسي في النمسا: «أنا أحب كثيراً كريم بنزيمة، ولم ابدل موقفي منه، لكنه ذهب بعيداً في مقابلته مع ماركا. كنت أفضل ان يكون أكثر وداً».

وأكد ان معنويات ديشامب لن تتأثر بما ادلى به بنزيمة، مشيراً في الوقت ذاته الى ان مهاجم الريال «غير موقوف مدى الحياة. سنخوض الكأس من دونه وبعدها سنرى ما سيحصل. أتمنى ان نتوقف عن الحديث بخصوص هذا الخلاف الصغير».

ورأى وزير الرياضة الفرنسي، باتريك كانير، أن ما ادلى به بنزيمة «غير مقبول»، فيما اعتبر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لو فول، ان ما اثاره مهاجم الريال هو «جدل لم يكن من المفترض أن يحصل». أما مدير عام رابطة الدوري الفرنسي ديدييه كيو، فأكد تضامنه مع الاتحاد الفرنسي وديشامب، مضيفاً: «سبق أن تم شرح الاسباب التي تقف خلف استبعاد بنزيمة».

طباعة