أتلتيكو مدريد حرمه النهائي الأوروبي

غوارديولا: فشلت مع البايرن

صورة

اعتبر المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، أنه «فشل في مشواره لثلاث سنوات مع بايرن ميونيخ الألماني، بعد أن عجز عن قيادة الفريق البافاري الى لقب دوري أبطال اوروبا لكرة القدم».

ورغم فوزه على ضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني 2-1 أول من أمس، في اياب نصف النهائي، الا أن بايرن خرج من المسابقة لخسارته ذهاباً 1-صفر في مدريد. وعما اذا كان مشواره فاشلاً مع بايرن، قال غوارديولا بعد المباراة: «نعم فشلت مع البايرن، فإذا اخذنا بعين الاعتبار الألقاب التي حققناها. كان هدفي الفوز في نهائي دوري الأبطال مع بايرن كما فعلت مع برشلونة (2009 و2011). ربما ساعدنا اللاعبين، وربما لم يكن الأمر كافياً. لقد قدمت حياتي لهذا النادي، قاتلت وقدمت كل ما أملك. يمكن للناس أن تقول ما تشاء، لكن بالفعل شرفني العمل مع هؤلاء اللاعبين».

وبعد قيادته برشلونة الإسباني الى 14 لقباً على مدى أربعة اعوام، بينها لقبان في مسابقة دوري ابطال أوروبا، نجح غوارديولا في قيادة بايرن ميونيخ الى خمسة ألقاب حتى الآن، لكنه فشل في المربع الذهبي للمسابقة القارية العريقة للمرة الثالثة على التوالي وفي المناسبات الثلاث امام فرق من بلاده (ريال مدريد عام 2014 وبرشلونة عام 2015 وأتلتيكو هذا العام).

ويمكن لبايرن أن يصبح اول فريق في ألمانيا يحرز لقب الدوري أربع مرات على التوالي بحال فوزه على اينغولشتات السبت المقبل، ثم سيواجه بوروسيا دورتموند في نهائي مسابقة كأس ألمانيا في 21 مايو.

لكن غوارديولا، الذي سينتقل لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل ليحل بدلاً منه الإيطالي كارلو انشيلوتي، رأى أن الثنائية المحلية لا يمكن أن تعوض الخروج القاري: «بالطبع نريد الفوز بكأس ألمانيا والدوري، لكن ذلك لن يغير رأيي بالفترة التي امضيتها هنا. أردت الوصول الى نهائي دوري الأبطال ولم انجح، آمل ان يقوم كارلو بذلك الموسم المقبل». وتابع: «نحن حزانى لكن يجب أن نحضر لمباراة اينغولشتات في البوندسليغا».

وقال غوارديولا إنه غير نادم على خيار تشكيلته بإعادة توماس مولر الى التشكيلة الأساسية وإهداره ركلة جزاء، بالإضافة الى الدفع بالفرنسي فرانك ريبيري وجيروم بواتنغ في التشكيلة الأساسية: «يخيب املك عندما لا تلعب جيداً. لكن لا اشعر بذلك رغم عدم تحقيق اهدافنا. لا ينتابني الشعور بأننا خذلنا المشجعين. حضرنا جيداً لكن اتلتيكو يستحق بلوغ النهائي».

وتحسر قائد بايرن فيليب لام على فشل بلوغ نهائي المسابقة القارية الأولى في الموسم الأخير لغوارديولا مع بايرن: «لا يجب لوم الفريق، لقد جربنا كل شيء، لكن للأسف لم يكن كافياً. فشلنا بتسجيل الأهداف في الوقت المناسب».

وتابع: «هذه نتيجة مرة ولم نتمكن من مكافأة انفسنا على العمل الذي قمنا به في السنوات الثلاث الماضية».

أما الهداف مولر الذي اهدر ركلة الجزاء، فقال: «كرة القدم تكون متطرفة احياناً. قمنا بالكثير من الأشياء الجيدة وأخطأنا قليلاً، لكن للأسف لم يكن ذلك كافياً». وتابع: «لم اختبر أمسيات مماثلة، الجرح عميق جداً. انا خائب جداً لإهدار ركلة الجزاء». وقال البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب الهدف الثاني إنه «يصعب هضم الخسارة، لأننا كنا نستحق الفوز. الخروج بهذه الطريقة مؤلم».

ونجح أتلتيكو في رد اعتباره من النادي البافاري الذي حرمه اللقب القاري عام 1974 بالفوز عليه 4-صفر في لقاء معاد بعدما تعادلا في الأول 1-1 بعد التمديد، حين كان النادي الإسباني في طريقه للتتويج قبل ان يدرك هانتس-يورغ شفارتسنبك التعادل في الدقيقة الأخيرة (120).

تويتر