إنريكي: مازلنا نعتمد على أنفسنا للفوز باللقب

هامش الخطأ لبرشلونة «ممنوع»

صورة

عاد لاعبو برشلونة، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، من فترة التوقف الدولي في بداية أبريل الجاري، وهم في غاية الثقة بتحقيق الثلاثية للمرة الثانية، في إنجاز غير مسبوق.

لكن وبعدها بأكثر من أسبوعين خرج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام اتليتيكو مدريد، قبل أن يتلاشى فارق التسع نقاط في صدارة الدوري الإسباني.

وكانت الهزيمة 2-1 على ملعب الفريق أمام فالنسيا هي الثالثة على التوالي لبرشلونة في الدوري، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2003 عندما حلّ في المركز السادس في جدول الترتيب، ليخرج من الموسم خالي الوفاض.

لمشاهدة أقوى أربعة أسباب وقفت وراء المشكلة التي يعاني منها برشلونة بشكل مفاجئ في نهاية الموسم الحالي، يرجى الضغط على هذا الرابط.

ولايزال برشلونة في الصدارة بفارق المواجهات المباشرة أمام اتليتيكو، كما أنه يتفوق بفارق نقطة واحدة على ريال مدريد صاحب المركز الثالث. وإذا فاز الفريق في المباريات الخمس المتبقية له في الدوري هذا الموسم - حيث سيخوض مباراتين على أرضه في نو كامب وثلاثاً خارج ملعبه - فسيحتفظ برشلونة بلقب الدوري، وقد يحقق الثنائية المحلية إذا ما فاز على اشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 22 مايو المقبل.

وحاول المدرب لويس انريكي الحفاظ على مشاعره الإيجابية عقب الهزيمة المفاجئة امام فالنسيا، وهو الفريق الذي سبق وان سحقه برشلونة 7-صفر في قبل نهائي كأس الملك قبل نحو شهرين.

وقال لويس انريكي خلال مؤتمر صحافي «مازلنا نعتمد على أنفسنا. تلاشى هامش الخطأ لدينا، ونحن على علم بحجم التحدي».

وأضاف «نواجه تحدياً رائعاً. إذا ما فزنا بالمباريات الخمس المتبقية فسنتوج كأبطال».

وتابع «لعبت مع برشلونة على مدار ثماني سنوات، وهذا هو عامي الثاني كمدرب، ولم أشاهد الجماهير تقف خلف الفريق مثلما شاهدت أمام فالنسيا».

وكانت رسالة المدافع جيرار بيكي إيجابية، حيث قال إن الفريق خاض مباراة أفضل أمام فالنسيا مقارنة بالثلاث هزائم السابقة أمام اتليتيكو وريال سوسيداد وريال مدريد. وأوضح «يجب ألا نقلق على الإطلاق بالنظر إلى الطريقة التي نلعب بها حالياً. نستحق ما هو أكثر مما حققناه، إلا أننا سنترك ملعب المباراة ورؤوسنا مرفوعة».

وأضاف «إذا لعبنا في المباريات المتبقية مثلما كان الحال أمام فالنسيا فإننا سنفوز بلقب الدوري. أنا مقتنع بهذا».

تويتر