يستعدان لمواجهة قوية في نصف نهائي الأبطال

الريال وسيتي.. فرصة بيليغريني للثأر

صورة

أفرزت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي سحبت، أمس، عن مواجهتين متوازنتين بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي من جهة وبايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني من جهة أخرى.

وكان ريال مدريد تخطى فولفسبورغ الألماني في ربع النهائي، ومانشستر سيتي بطل فرنسا باريس سان جرمان، فيما اجتاز بايرن ميونيخ بنفيكا البرتغالي، وأقصى أتلتيكو مدريد مواطنه برشلونة حامل اللقب.

نصف نهائي أبطال أوروبا

■الذهاب:

- مانشستر سيتي - ريال

مدريد 26 أبريل

- أتلتيكو مدريد - بايرن ميونيخ

27 أبريل

■الإياب

- بايرن ميونيخ - أتلتيكو مدريد

الثالث من مايو

- ريال مدريد - مانشستر سيتي

الرابع من مايو

ويلعب سيتي مع ضيفه ريال وأتلتيكو مع ضيفه بايرن في 26 و27 أبريل وبايرن مع ضيفه أتلتيكو وريال مع ضيفه سيتي في الثالث والرابع من مايو، فيما يقام النهائي في 28 مايو في ميلانو على ملعب «سان سيرو».

ويبدو ريال مدريد مرشحاً لتخطي مانشستر سيتي في طريقه نحو تعزيز رقمه القياسي بعدد مرات إحراز اللقب (10 آخرها في 2014). وستكون مواجهة ثأرية للتشيلي مانويل بيليغريني الذي أشرف على ريال في موسم 2009-2010 قبل أن يقال منصبه.

ولم يَغِب ريال مدريد عن نصف النهائي منذ موسم 2010-2011 (عادل رقم مواطنه برشلونة)، لكنه لم يصل إلى النهائي سوى مرة واحدة عام 2014 حين توج باللقب على حساب جاره اللدود أتلتيكو مدريد.

لم يكن موسم الملكي مثالياً، فقد خرج مبكراً من مسابقة كأس إسبانيا نتيجة خطأ إدراي بإشراك لاعب غير مؤهل، ويحتل المركز الثالث في الدوري بفارق أربع نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب، قبل ست مراحل من نهاية الدوري. والتقى ريال مع سيتي مرتين أوروبيا، ففاز مرة وتعادل مرة. وكانت المواجهتان في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2013، ففاز ريال ذهاباً 3-2 على أرضه عندما سجل رونالدو الهدف الثالث في الوقت القاتل، ثم تعادلا إيابا 1-1 في مانشستر.

من جهته، يبحث مانشستر سيتي عن تكرار إنجاز يوفنتوس الإيطالي الموسم الماضي عندما فاجأ الجميع ببلوغه النهائي قبل أن يخسر أمام برشلونة، فبعد إقصاء مانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال، بقي مانشستر سيتي الذي بلغ ربع النهائي ثم نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، الممثل الوحيد للبرمير ليغ. أطاح الفريق بباريس سان جرمان القوي (2-2 ذهاباً و1-صفر إياباً)، فبلغ نصف نهائي بطولة أوروبية لأول مرة منذ موسم 1970-1971 في كأس الكؤوس الأوروبية.




أتلتيكو يصطدم بالعملاق البافاري

تعود إلى الأدهان مواجهتا بايرن ميونيخ مع أتلتيكو مدريد في نهائي 1974، فبعد مباراة أولى انتهت بالتعادل 1-1 بعد التمديد في بروكسل، عندما سجل هانز-يورغ شفارتسنبك هدف التعادل لبايرن في الدقيقة الأخيرة (120) بتسديدة يمينية متوسطة الارتفاع من نحو 25 متراً في شباك الحارس ميغل رينا والد بيبي رينا، حارس نابولي الإيطالي حالياً وبايرن ميونيخ سابقاً، سحق بايرن خصمه في الثانية بعد يومين 4-صفر بثنائيتين لمولر واولي هونيس. وتلوح فرصة الثأر مجدداً لأتلتيكو رغم صعوبة المهمة أمام البافاري.

وكان أتلتيكو قد كرر إقصاء برشلونة للمرة الثانية في ربع النهائي بعد 2014.

ووصل أتلتيكو في 2014 إلى النهائي قبل أن يخسر بشكل درامي أمام الريال بعد أن كان متقدماً.

تويتر