مورينيو: تلقيت عرضاً من سورية.. لكني لست مهتماً

مورينيو سيعود إلى التدريب الصيف المقبل. أ.ف.ب

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أنه سيعود إلى التدريب الصيف المقبل، ولكن ليس لقيادة منتخب سورية لكرة القدم رغم الاهتمام بخدماته. ولايزال مورينيو (53 عاماً) من دون عمل منذ اقالته من تشلسي الإنجليزي في ديسمبر الماضي.

وذكرت تقارير صحافية عدة أن مورينيو سيخلف الهولندي لويس فان غال في تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي الموسم المقبل، حتى إن صحيفة «ال بايس» اكدت الشهر الماضي أنه وقع عقداً مبدئياً معه، لكن أوضح بنفسه قبل أيام أنه يريد التزاماً مكتوباً من النادي الإنجليزي لمعرفة مصيره. وجزم مورينيو لمحطة «سكاي سبورت» التلفزيونية على هامش مباراة البريطاني انطوني جوشوا والأميركي تشارلز مارتن في الملاكمة، بأنه تلقى عرضاً من سورية. وقال المدرب البرتغالي «لقد نشر (الاتحاد السوري) على موقعه الإلكتروني الخطاب الذي أرسله إلى وكيل أعمالي». وتابع «العرض السوري كان صحيحاً، لكن أبلغناهم بطريقة محترمة جداً بأنني غير مهتم بهذا المنصب».

وتحدثت تقارير صحافية عن عرض سوري إلى مورينيو لتدريب المنتخب الذي ضمن تأهله الى الدور الثالث النهائي من تصفيات مونديال روسيا 2018، لكنه بقي في إطار الرسالة التي تحدث عنها مورينيو فقط ثم تم نفي ذلك لاحقاً من السلطات الرياضية السورية.

ورفض مورينيو الحديث عن خلافة فان غال في مانشستر يونايتد الذي سبق أن عمل معه مطلع التسعينات في برشلونة.

وأوضح «سأعود الى العمل في الصيف، ولكن حالياً أؤكد عدم ارتباطي بعقد مع أي نادٍ».

تويتر