سجّل هدفين وصنع ثالثاً من رباعية روما

صلاح يتألق في ليلة إسقاط فيورنتينا

لاعبو روما يحتفلون مع صلاح بعد الفوز على فيورنتينا. أ.ف.ب

قاد المصري محمد صلاح فريقه روما إلى فوز كبير على ضيفه فيورنتينا 4-1، أول من أمس، في افتتاح المرحلة الـ28 من الدوري الايطالي لكرة القدم. وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، سجل صلاح هدفين وأسهم في صنع الثالث، فرفع روما ثالث الترتيب رصيده الى 56 نقطة، وفك الشراكة مع فيورنتينا الذي وقف رصيده عند 53 نقطة في المركز الرابع، وهو مهدد مع اقتراب إنتر ميلان، وخاصة في حال فوزه اليوم، على ضيفه باليرمو في ختام المرحلة حيث سيكون فيورنتينا مهدد بقوة.

وفاجأ روما ضيفه بهدفين مؤثرين أولهما من صناعة صلاح الذي مرر كرة موزونة الى المصري الأصل ستيفان الشعراوي الذي تابعها بيسراه من زاوية ضيقة في قلب المرمى (22).

وأضاف صلاح بنفسه الهدف الثاني بعدما تلقى كرة من الأرجنتيني دييغو بيروتي خارج المنطقة، أطلقها صاروخية بيسراه في سقف الشبكة (26). وإزاء هذا التقدم، اضطر البرتغالي باولو سوزا مدرب فيورنتينا لإجراء تبديلين، فأدخل الارجنتيني كريستيان تييو بدلاً من الاسباني بورخا فاليرو (29)، والكرواتي ميلان باديلي بدلاً من الأوروغوياني ماتياس فيتشينو (34).

لكن وخلافا لتوقعاته، عزز بيروتي الهدف الثالث بعد ان جنح الشعراوي في الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية داخل المنطقة، تابعها الأرجنتيني بيسراه مباشرة في الشباك على يسار الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو (38).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عرقل الفرنسي لوكاس دينيي البديل تييو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح السلوفيني يوزيب ايليسيتش، مقلصاً الفارق ومسجلاً هدفه الـ11 في البطولة (45+3).

وفي الشوط الثاني، تابع صلاح تألقه وأضاف الهدف الثاني الشخصي والرابع للمضيف، إثر كرة بينية من البوسني ميرالم بييانيتش تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليسرى (58)، رافعاً رصيده الى 11 هدفاً في المسابقة. وكاد القائد فرانشيسكو توتي الذي حل بدلاً من نجم الفريق الشعراوي، يضيف الهدف الخامس من ركلة حرة حصل عليها على بعد نحو 30 متراً نفذها فأصاب القائم الايمن.

وبات روما في أفضل حالاته المعنوية قبل ملاقاة ريال مدريد في الأبطال.

تويتر