جيانغسو الصيني يعرض على يايا توريه أغلى راتب في التاريخ

عرض نادي جيانغسو ساينتي الصيني على لاعب الوسط العاجي يايا توريه الحصول على 30 مليون جنية إسترليني، ما يقارب (39 مليون يورو) كراتب سنوي، ليصبح لاعب مانشستر سيتي، صاحب أغلى راتب في تاريخ كرة القدم، بحسب صحيفة تليغراف البريطانية.

وذكرت أنه بعد يوم واحد من تعاقد بطل دوري أبطال آسيا، غوانزهو إيفرغراند الصيني، مع الكولومبي جاكسون مارتينيز، قادماً من أتليتكو مدريد في صفقة قياسية مقابل 42 مليون يورو، واصل نادي جيانغسو ساينتي العروض الصينية القياسية، بتقديمه عرضاً لا يقاوم للاعب الذي يبلغ من العمر 32 عاماً، ليحصل على أغلى راتب في التاريخ.

ودعمت الصحيفة امكانية قبول توريه العرض الصيني، بأن تولي المدرب الإسباني بيب غوارديولا مهمة تدريب «السيتزين» بداية من الموسم المقبل، قد يعجل برحيل اللاعب العاجي، خصوصاً أن علاقته مع غوارديولا ليست في أفضل حال، بعد أن تسبب المدرب الإسباني في رحيل توريه عن برشلونة، والانضمام إلى مانشستر سيتي.

يذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الأعلى دخلاً في العالم بحصوله على 48 مليون يورو، ولكنها تشمل الإعلانات والرعاية، بينما يدفع نادي برشلونة للنجم الأرجنتيني راتباً سنوياً يصل إلى 26.5 مليون يورو.

طباعة