ميسي يريد لقاء طفل فقير ارتدى قميصه «البلاستيكي»

الطفل الأفغاني مرتضى أحمدي يبلغ من العمر 5 أعوام. أ.ف.ب

كشف الاتحاد الأفغاني لكرة القدم، أمس، أن نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي يأمل لقاء طفل أفغاني أصبح مشهوراً بين ليلة وضحاها بعدما نشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يرتدي كيساً بلاستيكياً كتب عليه اسم أفضل لاعب في العالم.

ويعشق الطفل الأفغاني مرتضى أحمدي، البالغ من العمر خمسة أعوام، النجم الأرجنتيني، لكن الأوضاع المادية لا تسمح له بشراء قميص لاعب برشلونة، ما دفع شقيقه الأكبر هومايون (15 عاماً) إلى استخدام كيس بلاستيكي من أجل صناعة قميص بلوني الأرجنتين الأزرق والأبيض، وكتب على الظهر اسم ميسي، ثم نشر صورة مرتضى وهو يرتدي القميص على موقع «فيس بوك» في منتصف الشهر الماضي.

وكشف والد ميسي، خورخي، أن نجله على علم بهذه الصور التي أحدثت ضجة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ويريد القيام «بشيء ما» من أجل هذا المشجع الصغير، ثم أعلن الاتحاد الافغاني أمس، أن النجم الأرجنتيني مصمم على لقاء مرتضى في أقرب وقت ممكن دون أن يحدد مكان وموعد هذا اللقاء.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأفغاني سيد علي كاظمي: «كان ميسي على اتصال بالاتحاد من اجل تدبير لقاء مع الصبي الشاب. نحن نعمل من أجل معرفة ما إذا كان ميسي سيأتي الى أفغانستان أو سيسافر الطفل البالغ من العمر خمسة أعوام الى إسبانيا أو سيلتقيان في بلد ثالث».

واعترف والد مرتضى، المزارع الفقير من ولاية جاغهوري في إقليم غازني، بأنه ليس لديه الإمكانات التي تخوله شراء قميص مقلد، مشيراً الى أن مرتضى لا يملك سوى كرة مثقوبة يلعب بها.

تويتر