برشلونة يُطيح بلباو.. ويبلغ نصف النهائي

دفاع أتلتيكو ينهار أمام سيلتا فيغو في الكأس

صورة

نجح فريق برشلونة، حامل اللقب، في مواصلة طريقه للدفاع عن كأس إسبانيا، ببلوغه الدور نصف النهائي من المسابقة، أول من أمس، بتغلبه على أتلتيك بلباو 3-1 على ملعب «كامب نو» في برشلونة، في إياب الدور ربع النهائي.

وفجّر سيلتا فيغو مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أطاح بمضيفه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي، بالفوز عليه 3-2 إياباً على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد. وكان الفريقان تعادلا سلباً ذهاباً.

وجدد الفريق الكاتالوني فوزه على أتلتيك بلباو، بعدما تغلب عليه 2-1 ذهاباً في بلباو.

وحوّل الفريق الكاتالوني تخلفه بهدف لاينياكي وليامس في الدقيقة 12، لكنه رد بثلاثية تناوب عليها الأوروغوياني لويس سواريز (53) وجيرار بيكيه (81) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (90).

وسبق للنادي الكاتالوني، الباحث عن تعزيز سجله كأكثر فريق متوج بلقب المسابقة (27 حتى الآن)، أن سحق بلباو 6-صفر قبل ثلاثة أيام من لقاء الذهاب، ما يعزز حظوظه بالخروج فائزاً من هذه المواجهة.

وحافظ النادي الكاتالوني، الذي يتصدر الدوري بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، على سجله خالياً من الخسارة في المباريات الـ18 التي خاضها هذا الموسم بين جماهيره في جميع المسابقات (16 فوزاً وتعادلان)، وهو أيضاً لم يخسر على أرضه أمام بلباو منذ 24 نوفمبر 2001 (1-2). وكان سيلتا فيغو البادئ بالتسجيل عبر التشيلي بابلو هرنانديز بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر كرة عرضية من مواطنه فابيان اوريانا (22). ولم تدم فرحة الضيوف سوى سبع دقائق، حيث نجح الفرنسي، انطوان غريزمان، في إدراك التعادل، مستغلاً كرة مرتدة من الحارس روبن بلانكو إثر تسديدة قوية للبلجيكي يانيك فيريرا - كاراسكو، فتابعها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس (29). ومنح الدولي السويدي جون غيديتي التقدم مجدداً لسيلتا فيغو من تسديدة قوية بيمناه من 25 متراً، سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ميغل أنخل مويا (56).

وحرمت العارضة أتلتيكو مدريد من إدراك التعادل بردها تسديدة قوية للأرجنتيني لوسيانو فييتو، من حافة المنطقة (61)، قبل أن يعزز هرنانديز بهدفه الشخصي الثاني والثالث للضيوف بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من القائد هوغو مايو (64). وقلص الأرجنتيني، انخل كوريا، بديل كاراسكو، الفارق بمجهود فردي رائع تلاعب من خلاله بأكثر من مدافع، وتوغل داخل المنطقة قبل أن يلعب الكرة على يسار الحارس البديل، سيرخيو الفاريز (81). 

تويتر