الكاتالوني عاقب جاره برباعية في الكأس

لاعبو برشلونة معرضون للإيقاف بسبب «شتائم» ضد إسبانيول

صورة

عاقب برشلونة حامل اللقب ضيفه إسبانيول وهزمه 4-1 الأربعاء امام نحو 98 الف متفرج على ملعب «كامب نو»، في ذهاب الدور ثمن النهائي من كأس اسبانيا لكرة القدم. ويأتي الفوز الكبير لبرشلونة على اسبانيول بعد أربعة ايام على فرض الأخير التعادل السلبي عليه في المرحلة الـ18 من الدوري الإسباني، ما ادى الى فقدانه الصدارة لمصلحة اتلتيكو مدريد من خلال فوزه على ليفانتي 1-صفر.

فايكانو يفرض التعادل على أتلتيكو

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/01/420883.jpg

تعادل أتلتيكو مدريد مع مضيفه رايو فايكانو بهدف لسول نيغويز (56) مقابل هدف لناتشو (34).

واكتسح فالنسيا ضيفه غرناطة بأربعة أهداف نظيفة سجلها الفارو نيغريدو (7 و62 و82 من ركلتي جزاء) والأرجنتيني رودريغو دي بول (34).

وفاز اتلتيك بلباو على ضيفه فياريال 3-2. يذكر أن الفريقين يدافعان عن ألوان اسبانيا في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) هذا الموسم. وتغلب اشبيلية على مضيفه وجاره ريال بيتيس بهدفين للدنماركي مايكل كرون-ديلي (13) والبولندي غريغور كريتشوياك (49). وتعادل ميرانديس مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لاليكس اورتيز (35) مقابل هدف لالبرتو لوبو (75).

وشهدت المباراة احداثاً مثيرة بسبب الاحتكاكات العنيفة، وطرد لاعبين من اسبانيول وكثرة الإنذارات، بجانب ما حصل بعد المباراة، حيث ذكر موقع «فووتبل اسبانيا» أمس، أن لاعبي برشلونة سواريز وبيكيه وماسكيرانو كانوا ينتظرون لاعبي اسبانيول بعد انتهاء المباراة في النفق المؤدي إلى غرف الملابس من اجل الرد عليهم بقوة. وذكر حكم المباراة في تقريره هذا الأمر، ما يعرض اللاعبين الثلاثة لعقوبات شديدة، خصوصاً أن سواريز تلفظ بكلمات مسيئة في حق لاعبي اسبانيول، وقال لأحدهم «سأفجر رأسك» ثم أضاف لهم «أنتم مجرد نفايات»، في حين اعتبر بيكيه وماسكيرانو ان مكان لاعبي اسبانيول في الدرجة الثانية.

وهدد لاعب اسبانيول مورينو لاعبي برشلونة بالرد عليهم بقوة في مباراة العودة في معقلهم باسبانيول، قائلاً إنها «الحرب». وأضاف: «تبادلت الإهانات والشتائم مع سواريز، قال لي كلمات تهديدية وأنا قمت بالشيء نفسه وبعد ذلك تعرضت للطرد، الحكم أخبرني أنه لم يسمع كلينا ولكن سمعني أنا فقط». ودفع مدرب برشلونة لويس انريكي في مباراة اليوم بنجم الوسط التركي اردا توران للمرة الأولى هذا الموسم. وباغت اسبانيول مرمى برشلونة خلافاً لمجريات المباراة بهدف مبكر عن طريق كايسيدو في الدقيقة التاسعة.لكن برشلونة اعاد الأمور الى نصابها بسرعة بعد اربع دقائق عن طريق ميسي الذي اخترق المنطقة وأودعها من عند نقطة الجزاء في المرمى. وتراجع اداء صاحب الأرض لدقائق قبل ان يوقظ ميسي رفاقه مجدداً بتسجيله الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين. وبدأ برشلونة الشوط الثاني كما انهى الأول وأضاف الهدف الثالث بعد اربع دقائق فقط اثر كرة من انييستا الى ميسي في الجهة اليسرى فحضرها امام المرمى الى جيرار بيكيه الذي اكملها من مسافة قريبة في الشباك. ودفع انريكي في آخر 25 دقيقة بالوافد الجديد اليكس فيدال بدلاً من البرازيلي داني الفيش في الجناح الأيمن، كما اراح توران وأشرك الكرواتي ايفان راكيتيتش مكانه. وازداد الطين بلة بالنسبة الى اسبانيول بعد حصول الباراغوياني هرنان بيريز على الإنذار الثاني في الدقيقة 72 بسبب الخشونة، وتبعه السنغالي بابي ديوب بعد ثلاث دقائق لتلاسنه مع سواريز، ليكمل الفريق المباراة بتسعة لاعبين.

وكادت الأمور تخرج عن السيطرة نتيجة الأخطاء والتدافع المتواصل بين لاعبي الفريقين، مع دخول ميسي على الخط بنيله بطاقة صفراء. وحاصر برشلونة ضيفه في منطقته بوابل من الفرص المتتالية، واستبسل الحارس ومن أمامه المدافعون في ابعاد كرات سواريز وراكيتيتش ونيمار وميسي. وأنهى برشلونة استعراضه بهدف رائع لنيمار اثر تمريرة اكثر روعة من ميسي فوق الجميع اكملها البرازيلي بلمسة واحدة في الشباك قبل دقيقتين من النهاية.

تويتر