استأنف ضد قرار إقصائه من الكأس

الريال: الاتحاد الإسباني اعترف بعدم تبليغ تشيرشيف بالعقوبة

صورة

يراهن ريال مدريد على ما قال إنه اعتراف رسمي من قبل الاتحاد الإسباني بعدم تبليغ مهاجمه الروسي دينيس تشيرشيف بقرار إيقافه مباراة واحدة في بطولة كأس إسبانيا، من أجل الفوز بالطعن الذي تقدم به للجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني، ضد عقوبة إقصائه من البطولة، على خلفية اشراكه تشيرشيف، وقد كان موقوفاً.

 وعاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الجمعة، نادي ريال مدريد بالاستبعاد من مسابقة كأس إسبانيا، لاشراكه الروسي دينيس تشيرشيف الموقوف. واعتبر القاضي المكلف الاشراف على المسابقة ريال مدريد خاسراً في المباراة التي فاز فيها على قادش 3-1 في ذهاب دور الـ32 الأربعاء. وكان تشيرشيف نال ثلاث بطاقات صفراء في المسابقة الموسم الماضي مع فياريال الذي كان معاراً إليه، واشركه المدرب رافايل بينيتيز بهدف إراحة بعض الأساسيين، وشاءت الصدف أن يفتتح التسجيل قبل أن يستبدله مطلع الشوط الثاني بعدما علم بنبأ عدم اهليته للعب. وعقد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز قبل يوم من إصدار العقوبة مؤتمراً صحافياً، للتعليق على أزمة إشراك اللاعب أمام قادش، وقال: «لم نتلق أي إخطار بإيقاف تشيرشيف، فالمسؤول الإداري عن الإيقافات أكد لنا قانونية مشاركته، وشارك بناءً على طلب المدرب بينيتز، مازلنا في البطولة”.

 وأضاف: «العقوبة باطلة، لأنه لم يتم إخطاره من قبل فريقه السابق، وأكد شيرشيف ذلك فعلاً، والمادة (41) من الاتحاد الإسباني في مصلحتنا لعدم إخطار اللاعب بالعقوبة»، مشيراً إلى أن الفريق سيلجأ إلى المحكمة، وذلك لأن موقف النادي سليم من وجهة نظره.

وتابع رئيس ريال مدريد: «لدينا قسم إداري يتابع مسألة البطاقات، ولم نرتكب أي خطأ مماثل في تاريخنا، لكن إن ثبت وجوده سنتحمل مسؤوليته».

وأكد ريال مدريد في بيان نشره، أمس، بعد صدور العقوبة، أن «القرار الذي وصلنا من قاضي لجنة المسابقات وهو ممثل لاتحاد الكرة الاسباني، يوضح أن القاضي يعترف بأن اللاعب لم يتلق أي بلاغ رسمي بخصوص العقوبة، وبالتالي فالمادة 41.2 من قانون العقوبات في الاتحاد الإسباني تمنحنا حق إلغاء العقوبة والاستمرار في البطولة، بناء على أن صاحب الشأن لم يتم إبلاغه رسميا». في المقابل، رفض بيريز في مؤتمره الأخير التعليق على السخرية الجديدة من لاعب برشلونة جيرار بيكيه، الذي استغل المناسبة وأطلق عبارات ساخرة من الأزمة التي يعانيها ريال مدريد، ما سيجلب عليه غضباً كبيراً، لن يقتصر على أي لقاء بين برشلونة وريال مدريد، بل سيمتد إلى مباريات المنتخب الإسباني، خصوصاً أن للاعب سوابق كثيرة في هذا الخصوص.

تويتر