النجم يبدأ رحلة البحث عن كأس الاتحاد الإفريقي أمام أورلاندو

النجم التونسي تأهل إلى النهائي على حساب الزمالك المصري. إي.بي.إيه

يبدأ النجم الساحلي التونسي سعيه إلى اللقب الرابع في تاريخه في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من سويتو، عندما يحل ضيفاً على اورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي في ذهاب الدور النهائي اليوم.

البنزرتي: علينا تفادي الهزيمة

قال مدرب النجم الساحلي، فوزي البنزرتي، في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية، إن مباراة اليوم ستكون ذات أهميةّ كبيرة، وإن نتيجتها النهائية ستحدد بنسبة كبيرة حظوظ فريقه في التتويج باللقب، مشيراً إلى أنه «أوصى لاعبيه بضرورة نسيان مباراة الإياب، بعد أسبوع في سوسة، وبالتالي التعامل مع مباراة جوهانسبورغ وكأنها دور نهائي واحد لابد أن يتفادوا الهزيمة فيها، وأن يعملوا على مباغتة المنافس وهز شباكه».

ويُمني النجم الساحلي النفس بتحقيق نتيجة إيجابية تؤمن له خوض مباراة الإياب على أرضه بارتياح، الأحد المقبل، على الملعب الأولمبي في سوسة. وسيخوض الفائز باللقب الكأس السوبر أمام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، بطل مسابقة دوري أبطال إفريقيا. وتوج النجم الساحلي بلقب المسابقة بنظامها القديم عامي 1995 و1999 على حساب كالوم الغيني (صفر-صفر ذهاباً في كوناكري و2-صفر إياباً في سوسة) والوداد البيضاوي المغربي (1-صفر ذهاباً في سوسة، و1-2 إياباً في الدار البيضاء)، علماً بأنه خسر نهائي عامي 1996 أمام الكوكب المراكشي المغربي و2001 أمام شبيبة القبائل الجزائري (2-1 ذهاباً في سوسة وصفر-1 إياباً في وهران).

ثم ظفر بها مرة واحدة بنظامها الجديد عام 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي (1-1 ذهاباً في الرباط، وصفر-صفر إياباً في سوسة)، وخسر نهائي 2008 أمام مواطنه الصفاقسي (صفر-صفر ذهاباً في صفاقس، و2-2 إياباً في سوسة).

وسبق للنجم الساحلي التتويج بطلاً لدوري الأبطال عام 2007، ويعود لقبه الآخر قارياً إلى كأس السوبر عام 2008 على حساب مواطنه الصفاقسي.

وأبلى النجم الساحلي بلاءً حسناً في نسخة هذا العام، وتصدر مع الأهلي المصري وحامل اللقب الموسم الماضي المجموعة الأولى بأربعة انتصارات، وتعادل واحد، وخسارة واحدة كانت أمام الفريق القاهري، قبل أن يخرج مواطن الأخير وغريمه التقليدي من دور الأربعة.

تويتر