أكد أن الفريق الملكي لم تسنح له فرص بعد هدف بنزيمة

سيميوني: فقدنا نقطتين ثمينتين أمام ريال مدريد

صورة

أعرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد عن أسفه لتعادل فريقه 1 -1 أمام منافسه ريال مدريد، مؤكداً أن أتلتيكو كان الأقرب لتحقيق الفوز في الشوط الثاني من الديربي المدريدي.

بنزيمة: أستغرب تبديلي المستمر

أعرب الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن تعجبه من تبديله المستمر في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن إجابة هذا اللغز عند المدير الفني للفريق رافائيل بينيتيز.وقال بنزيمة: «بينيتيز هو صاحب القرار، أنا هنا لمساعدة زملائي، وأبذل قصارى جهدي من أجل ذلك، ويمكنكم سؤال المدرب عن قراره».وأضاف: «بالطبع سئمت من كثرة تبديلي في الفترة الأخيرة، لكنني لن أعترض على ذلك، ولن أتحدث مع المدرب، اللوحة الإلكترونية تظهر دائماً رقم 9 عند طلب التبديل.. لكن لماذا رقم 9 ؟».

وقال سيميوني خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: «إنها نقطة مهمة، ولكننا نرى أننا كنا الأقرب للفوز.. لقد بدأنا من الأسفل إلى الأعلى.. نشعر بأننا فقدنا نقطتين وكنا أقرب لتحقيق الفوز في المباراة التي لاحت فرص التهديف فيها لصالحنا بشكل أكبر». وأشار سيميوني إلى نقطة التحول في المباراة والتي منحت أتلتيكو أفضلية، قائلاً: «عندما حررنا غريزمان من القيود في جانب الملعب أصبحنا أكثر خطورة.. أسعى مع الفريق إلى إيجاد التوازن المناسب حتى يشعر اللاعبون براحة أكبر، وليتمكنوا من إعطاء كل ما لديهم». وأوضح المدرب الأرجنتيني أن ريال مدريد أحكم قبضته على مجريات الأمور في الشوط الأول من المباراة، بيد أنه أكد أيضاً أن النادي الملكي رغم سيطرته لم تسنح له فرص حقيقية بعد الهدف الذي سجله الفرنسي كريم بنزيمة. وأضاف: «المنافس لعب وبدأ المباراة بشكل جيد.. لم يخلقوا فرصاً للتهديف في الشوط الأول، ولكن نجحوا في السيطرة بفضل مشاركة أربعة لاعبين في وسط الملعب».

وأبدى سيميوني في ختام حديثه رضاه على حصد فريقه 13 نقطة، بعد مرور سبع مراحل من الدوري الإسباني: «لم نصل إلى التوازن والاستقرار الذي ننشده حتى الآن».

من جهته، اعتبر رافايل بينيتيز، المدير الفني لنادي ريال مدريد، أن فريقه تعادل لأنه أهدر فرصاً حقيقية من الهجمات المرتدة. وقال بينيتيز: «لقد خسرنا نقطتين نظراً للطريقة التي جرت بها المباراة.. كنا نؤدي بشكل جيد في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تمكنوا من الضغط علينا، وافتقدنا لعنصر الحسم في الهجمات المرتدة».

وأشار بينيتيز إلى أن ريال مدريد راهن على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني، بعدما تقدم في نتيجة اللقاء بهدف نظيف، وأكد أن فريقه افتقد لعنصر الحسم للفوز بالمباراة.

وأضاف: «العديد من الهجمات المرتدة لم تسفر عن شيء في الشوط الثاني.. أحكمنا السيطرة خلال العديد من الدقائق.. لا يمكن أن تصبح سعيداً لأنك حققت التعادل فقط.. الفريق لعب من أجل الفوز في الشوط الأول».

وأشاد بينيتيز بلاعب وسط الميدان البرازيلي كاسيميرو، قائلاً: «إنه يساعدنا في حسم صراعات ألعاب الهواء، ويعرف ما يتعين عليه فعله عندما يستحوذ على الكرة.. إنه لاعب ذو قيمة كبيرة». ورفض المدرب الإسباني الحديث عن ضياع فرصة التقدم بعد الهزيمة التي مُني بها برشلونة أمام اشبيلية: «من المهم الفوز في كل مباراة دون النظر إلى ما يقوم به المنافسون الآخرون».

تويتر