التلميذ يتحدى المعلم في قمة أيندهوفن و«الشياطين»

فان غال في اختبار هولندي أمام أيندهوفن الليلة. أ.ف.ب

تتميز المواجهة المنتظرة بين أيندهوفن الهولندي وضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي اليوم في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا، بنكهة خاصة كونها تجمع بين التلميذ فيليب كوكو والمعلم لويس فان غال.

يعود يونايتد الى دوري أبطال أوروبا التي غاب عنها الموسم الماضي، بفضل فان غال الذي استلم الإشراف على الفريق بعد مونديال البرازيل 2014 خلفاً للاسكتلندي ديفيد مويز الذي فشل في الارتقاء الى مستوى طموحات «الشياطين الحمر»، بعد رحيل مواطنه الأسطورة اليكس فيرغوسون.

وشاءت الصدف أن تكون المباراة الاولى ليونايتد في دوري الأبطال بقيادة فان غال بمواجهة ايندهوفن الذي يشرف عليه كوكو، الجناح الذي لعب تحت إشراف فان غال في برشلونة الإسباني من 1998 حتى 2000 ثم في موسم 2002-2003، إضافة الى تواجده تحت لوائه في المنتخب الوطني عامي 2000 و2001.

والثلاثاء على «بي اس في شتاديون»، سيتواجه الصديقان والمدربان اللذان يعتمدان الفلسفة الهجومية نفسها التي تعلمها كوكو من فان غال خلال أيام الرجلين في برشلونة.

ويبدو أن ما تعلمه كوكو، ثاني لاعب اجنبي من حيث عدد المباريات التي خاضها مع برشلونة خلف النجم الحالي الارجنتيني ليونيل ميسي، أعطى ثماره تماماً لأن الدولي الهولندي السابق (101 مباراة) أصاب النجاح في موسمه التدريبي الثاني فقط من خلال قيادة ايندهوفن الى لقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 2008.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل يتشابه حقاً كوكو مع مواطنه فان غال؟ قد يتشابه الرجلان من حيث مقاربة المباريات وقراءتها.

 

تويتر