الفريق الباريسي يبدأ الثلاثاء مشوار «الأبطال» أمام مالمو

حارس سان جرمان يهدي بوردو التعادل.. ويحظى بدعم بلان

صورة

فشل باريس سان جرمان (حامل اللقب) في مواصلة انطلاقته الصاروخية في مطلع الموسم الحالي، وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، وذلك بعد اكتفائه بالتعادل على ملعبه «بارك دي برينس» مع بوردو 2-2 في مباراة أكملها الأخير بـ10 لاعبين، أول من أمس، في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وشهدت هذه المباراة خطأين فادحين لحارس سان جرمان، الألماني كيفن تراب، ما تسبب في دخول مرماه هدفين، كلفا فريقه خسارة نقطتين مهمتين.

في المقابل، رفض مدرب سان جرمان، الفرنسي لوران بلان، تحميل الحارس المسؤولية، قائلا إن «الأخطاء واردة، وإن الحارس يحظى بدعم كامل ليستمر الحارس الأول للفريق، رغم كل الهفوات التي حصلت منه أخيراً».

وبدا سان جرمان، الذي يستعد لمواجهة الأسبوع المقبل مع مالمو السويدي في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في طريقه لتحقيق نقطته الـ15، بعدما تقدم على ضيفه حتى الدقيقة 78، والأخير يلعب بـ10 لاعبين، لكن مدافعه البرازيلي ماركينيوس وحارسه الألماني كيفن تراب، تشاركا في إهداء الضيوف نقطة التعادل، وحرمان فريقهما من المحافظة على سجله المثالي.

وشهدت المباراة الوافد الجديد الأرجنتيني أنخل دي ماريا أساسياً للمرة الأولى مع سان جرمان، بعدما دخل كبديل ضد موناكو في المرحلة السابقة، فيما قرر المدرب لوران بلان إراحة الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، قبل لقاء فريقه في بداياته مع مالمو الثلاثاء المقبل في «بارك دي برينس».

وافتتح سان جرمان التسجيل في الدقيقة 27، بعدما فشل الحارس سيدريك كاراسو في التعامل مع الكرة فتلقفها الأوروغوياني أدينسون كافاني بصدره وتخلص من الأخير قبل أن يسدد في الشباك.

لكن بوردو، الذي لم يحقق سوى فوز واحد هذا الموسم، وكان في المرحلة الماضية أمام نانت (2-صفر)، والذي يتحضر لمواجهة ليفربول الإنجليزي الخميس المقبل في «يوروبا ليغ»، أدرك التعادل في الدقيقة 30، عبر هنري سيفيه، الذي وصلته الكرة على القائم القريب من ركلة ركنية، فسددها لتتحول من تراب الذي تفاجأ بها إلى داخل شباك النادي الباريسي.

ولم تدم فرحة بوردو أكثر من أربع دقائق، لأن كافاني أعاد أصحاب الأرض إلى المقدمة (34)، ثم تعقدت مهمة بوردو بطرد صاحب الهدف سيفيه، لحصوله على إنذار ثانٍ، بسبب مشادة عنيفة مع كافاني، لكن بوردو خطف التعادل في الدقيقة 78 عبر التونسي وهبي الخرزي، الذي استفاد من سوء تقدير المدافع البرازيلي ماركينيوس، الذي أعاد الكرة إلى حارسه تراب، فحاول الأخير تشتيتها لكنه سددها في الخرزي، ومن الأخير إلى الشباك. ورفع سان جرمان رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، مقابل تسع لملاحقيه رينس ورين.

تويتر