برشلونة يبحث عن كبريائه في ضيافة بلباو

ريال مدريد يستهل «الليغا» بـ «نزهة خيخون» غداً

صورة

تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا» إلى الدوران مجدداً بعد موسم للنسيان بالنسبة لريال مدريد الذي خرج خالي الوفاض، في حين حصد غريمه برشلونة ثلاثية تاريخية، أضاف إليها أخيراً لقباً رابعاً في كأس السوبر الأوروبي. وستكون ضربة البداية بالنسبة لريال مدريد في ضيافة العائد إلى الاضواء سبورتينغ خيخون غداً، في حين تنتظر برشلونة مواجهة صعبة وقوية امام اتلتيك بلباو، الذي انتزع منه اخيراً لقب السوبر الاسباني بطريقة مهينة بعد ان هزمه 5-1 في مجموع نتيجتي الذهاب والإياب.

ولم تكن بداية برشلونة ممتعة هذا الموسم، فرغم تتويجه بلقب الكأس السوبر الاوروبية امام مواطنه اشبيلية، فإن هشاشته الدفاعية كانت واضحة في ذهاب الكأس السوبر المحلية أمام بلباو (صفر-4) قبل تعادلهما إياباً (1-1).

لم يعزز برشلونة، المتوج خمس مرات في آخر سبع سنوات، دفاعه الذي ستتفاقم معاناته في ظل ايقاف جيرار بيكيه اربع مباريات لتوجيهه إهانات لاذعة لحكم المباراة المساعد في لقاء بلباو الأخير في الكأس السوبر. وفي ظل رحيل تشافي، اختار لاعبو برشلونة لاعب الوسط الدولي اندرييس اينيستا لحمل شارة القائد فيما سيكون ميسي قائداً بديلاً، ولاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس قائدا ثالثا والمدافع الارجنتيني خافيير ماسشيرانو قائدا رابعا.

وأمضى اينيستا 14 موسماً مع برشلونة فيما خاض ميسي 12 موسماً حتى الآن.

في الطرف المقابل، كان صيف الريال هادئا مع تعيين رافايل بينيتز خلفاً للايطالي كارلو انشيلوتي، ووصف مدرب ليفربول وتشلسي الانجليزيين وفالنسيا السابق تشكيلته الحالية بأنها «الأكثر موهبة التي عرفتها».

ولم يعقد رئيس النادي فلورنتينو بيريز أي صفقة فلكية هذا الموسم، واكتفى بضم لاعب الوسط الكرواتي الشاب ماتيو كوفاسيتش من انترميلان الايطالي في صفقة رواحت بين 30 و35 مليون يورو، الظهير البرازيلي دانيلو من بورتو البرتغالي، لاعب الوسط الهجومي ماركو اسينسيو من ريال مايوركا، الجناح لوكاس فاسكيز والحارس كيكو كاسيا من إسبانيول. وكان ريال سجل عودة البرازيلي كاسيميرو من بورتو والروسي دنيس تشيريشيف من فياريال. خارج الثنائية المعهودة، يبرز أتلتيكو مدريد كمنافس رئيس على الصدارة، حيث يستقبل لاس بالماس اليوم، أما فالنسيا فيحل ضيفاً على رايو فايكانو.

وفي بقية المباريات يلعب ريال بيتيس العائد إلى الاضواء مع فياريال، وليفانتي مع سيلتا فيغو وغرناطة مع ايبار، كما يلتقي إسبانيول خيتافي وديبورتيفو لاكورونيا ريال سوييداد.

تويتر