طالب المعالجين بتفهم أصول اللعبة بعد تدخلهم لعلاج هازارد

موريـنيـو: الجهاز الطبي لتشيلسي «متسرّع وساذج»

صورة

انتقد المدير الفني لنادي تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البرتغالي جوزيه مورينيو، الجهاز الطبي لفريقه بسبب علاج الجناح البلجيكي ادين هازارد خلال المباراة التي تعادل فيها الفريق مع ضيفه سوانزي سيتي 2-2، أول من أمس، في الجولة الأولى من المسابقة.

وركض الجهاز الطبي ناحية هازارد، رغم أنه بدا وأنه لا يعاني إصابة قوية، حيث اضطر اللاعب للخروج من الملعب في الوقت الذي كان يعاني فيه الفريق نقصاً عددياً بعد طرد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وقال مورينيو: «لم أكن سعيداً بأداء الجهاز الطبي، لقد غلب عليهم التسرّع والسذاجة».

وأضاف: «إذا كنت عضواً في الجهاز الفني، أو طبيب أو سكرتير داخل الملعب، عليك أن تتفهم أصول اللعبة».

وأشار: «إذا كان هناك نقص عددي فلا ينبغي أن يتم سحب لاعب آخر إلا إذا كان يعاني إصابة خطرة، كنت واثقاً من أن ادين لم يكن يعاني إصابة خطرة، لقد تعرض لكدمة، كان يشعر بالإرهاق».

ورفض مورينيو الحديث عن قرار الحكم بطرد الحارس كورتوا بعد إعاقة بافيتيمبي جوميز مهاجم سوانزي سيتي، مشيراً «لا أريد الحديث عن هذا الأمر».

ولم تكن البداية مثالية لتشلسي، الذي كاد يلقى مصير مانشستر يونايتد في المرحلة الأولى من الموسم الماضي عندما سقط على أرضه أمام سوانسي سيتي، إذ إن الأخير أدرك التعادل مرتين، وكان قريباً من خطف الفوز مستغلاً النقص العددي في صفوف تشلسي إثر طرد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

افتتح البرازيلي اوسكار التسجيل لتشلسي في الدقيقة 23، لكن الغاني اندريه ايو القادم من مرسيليا الفرنسي أدرك التعادل بعد ست دقائق. وتقدم حامل اللقب مجدداً عبر الأرجنتيني فيدريكو فرنانديز الذي سجل هدفاً في مرمى فريقه عن طريق الخطأ بعد دقيقة واحدة. ونجح سوانسي سيتي في إدراك التعادل مجدداً بواسطة الفرنسي بافيتمبي غوميس من ركلة جزاء في الدقيقة 55 إثر عرقلة تعرض لها من قبل كورتوا الذي كان نصيبه الطرد.

وأشرك البرتغالي جوزيه مورينيو الحارس الجديد البوسني اسمير بيغوفيتش بدلاً من كورتوا بعد إخراج أوسكار.

وحافظ مورينيو على عناصر الموسم الماضي نفسها، باستثناء استقدام بيغوفيتش، والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بدلاً من العاجي ديدييه دروغبا. وأشرك المدرب البرتغالي فالكاو في الدقائق الأخيرة من المباراة مكان البرازيلي ويليان.

وشارك المهاجم الإسباني دييغو كوستا أساسياً بعد أن تعافى من مشكلته العضلية التي حرمته من المشاركة في مباراة درع المجتمع ومباراة الأربعاء الماضي ضد فيورنتينا الإيطالي التي خسرها الفريق اللندني على أرضه صفر-1.

وعانى كوستا من الإصابات في الموسم الماضي، وخاض 24 مباراة فقط في الدوري من أصل 38.

ومن المرجح ألا يواجه تشلسي صعوبة في حسم مباراته الأولى ضد سوانسي سيتي، الذي خسر مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري أمام الفريق اللندني، ولم يفز على الأخير في منافسات الدوري منذ 25 أبريل 1981 حين تغلب عليه 3-صفر في دوري الدرجة الثانية سابقاً (الأولى حالياً).

تويتر