القلعة البيضاء تحتفل بالدرع العائد بعد غياب 11 عاماً

مرتضى منصور يستقيل من رئاسة الزمالك

رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى منصور. أرشيفية

أعلن رئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، عن تنحيه من رئاسة القلعة البيضاء بعد التتويج بلقب الدوري المحلي بعد غياب دام 11 عاماً.

وقال منصور في تصريحات بعد فوز الزمالك على طلائع الجيش 3-2، أول من أمس: «اتخذت قرار الاستقالة من رئاسة الزمالك، وسوف يتم عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة، وسيتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية بعد 45 يوماً». كما أكد منصور إلغاء القرار الصادر مسبقاً من مجلس الإدارة بشطب عضويات كل من ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق، ورؤوف جاسر نائب الرئيس الأسبق، وهاني شكري العضو المستقيل.

وكان منصور قد نجح في إقناع الجمعية العمومية لناديه بالتصديق على قرار شطب عضويات الثلاثي بشكل رسمي، قبل أن تتدخل وزارة الرياضة وترفض اعتماد القرار.

كما طالب منصور بعد تتويج الزمالك رسمياً بلقب الدوري الـ12 في تاريخه كلاً من أحمد سليمان ومصطفى عبدالخالق وهاني شكري بالعودة لمجلس الإدارة والتراجع عن استقالتهم.

واحتفل الزمالك بتتويجه بطلاً للدوري المصري في كرة القدم للمرة الـ12 في تاريخه بعد 11 عاماً من الغياب بالفوز على طلائع الجيش 3-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ21. وسجل مدافع الطلائع محمد هاشم (12) من خطأ في مرمى فريقه، وأحمد عيد عبدالملك (14)، وباسم مرسي (74) أهداف الزمالك، ومحمد هاشم (49) وإسلام جمال (90+1) هدفي الطلائع.

ورفع الزمالك رصيده الى 86 نقطة مقابل 52 نقطة لطلائع الجيش التاسع.

تويتر