فيليبي لويس يترك تشلسي ويعود إلى أتلتيكو

لويس شارك في 9 مباريات فقط أساسياً بالدوري الممتاز. أ.ف.ب

يتجهز الظهير البرازيلي فيليبي لويس لترك تشلسي بطل إنجلترا والعودة إلى فريقه السابق أتلتيكو مدريد الإسباني بعد عام واحد في «ستامفورد بريدج»، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام بريطانية وإسبانية.

وكان لويس (29 عاماً) ترك اتلتيكو مدريد قبل عام من اجل الالتحاق بتشلسي مقابل 15.8 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يتمكن من فرض نفسه من الركائز الأساسية في تشكيلة النادي اللندني، إذ شارك معه في 26 مباراة ضمن جميع المسابقات بينها تسعة فقط أساسياً في الدوري الممتاز، وذلك لأن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اعتمد بشكل اساسي على الاسباني سيزار إسبيلكويتا في مركز الظهير الأيسر.

وتضاربت المعلومات حول قيمة الصفقة، إذ كشفت صحيفة «أس» الاسبانية أن تشلسي سيحصل من أتلتيكو على 11.1 مليون جنيه إسترليني من اجل التخلي مجدداً عن لويس الذي ينتهي عقده مع فريق مورينيو في 2017، فيما أشارت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية إلى أن فريق الـ«بلوز» سيتقاضى 15 مليون جنيه استرليني من هذه الصفقة، بينما تحدثت صحيفة «ذي غارديان» عن 16 مليون جنيه إسترليني.

ودافع لويس عن ألوان اتلتيكو من 2010 حتى 2014 بعد ان انتقل اليه من الفريق الإسباني الآخر ديبورتيفو لا كورونيا، وقد توج مع فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بلقب الدوري المحلي عام 2014، والكأس المحلية قبلها بعام، إضافة الى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» عام 2012، وكأس السوبر الأوروبية عامي 2010 و2012، إلى جانب وصوله لنهائي دوري الابطال عام 2014. وبعودة لويس الى أتلتيكو، أصبحت الطريق ممهدة أمام مورينيو من أجل ضم الغاني الدولي الشاب عبد البابا رحمن (21 عاماً) من فولفسبورغ الالماني مقابل 17 مليون جنيه استرليني، بحسب تقديرات وسائل الإعلام.

 

تويتر