يتمسك بأمل ضمّ مدافع ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد

فان غال يحلم بـ «راموس» الغاضب من بيريز

صورة

يبدو أن قرار ريال مدريد الإسباني منح مدافعه الدولي سيرخيو راموس شارة القائد بعد رحيل الحارس إيكر كاسياس الى بورتو البرتغالي لم يحبط عزيمة المدرب الهولندي لويس فان غال، الذي أكد من الولايات المتحدة، حيث يقوم فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي بجولة تحضيرية ترويجية، أنه لم يفقد الامل في ضمه إلى «الشياطين الحمر».

وسبق لوسائل اعلام إسبانية ان ذكرت أن راموس يريد ترك ريال مدريد بسبب خلاف مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز على تمديد العقد، مشيرة الى أن مانشستر يونايتد من أبرز المهتمين بالحصول على خدمات المدافع الدولي الذي ينتهي عقده في 2017.

ونشأ الخلاف بين راموس وبيريز بعد ان دافع اللاعب عن المدرب المقال من منصبه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويبدو ان صفقة انتقال راموس الى يونايتد مرتبطة بتخلي الأخير عن حارسه الدولي الإسباني دافيد دي خيا لريال مدريد، الذي بدا أنه قد فقد الامل في الحصول على الحارس الشاب بعد ان منح الكوستاريكي كيلور نافاس القميص رقم 1 الذي كان يرتديه كاسياس.

وفي مؤتمر صحافي، رفض فان غال الدخول في التفاصيل لكن كلامه يظهر أن يونايتد مازال يسعى لضم راموس.

وقال فان غال الذي يتجهر لمواجهة فريقه السابق برشلونة الإسباني بطل أوروبا السبت المقبل قبل أن يختتم يونايتد جولته الاميركية ضد باريس سان جرمان الفرنسي: «لا يمكنني التحدث عن الشائعات. لقد قلت سابقاً وفي العديد من المؤتمرات الصحافية إننا في طور هذه العملية، وراموس في طورها أيضاً».

ولدى سؤاله عن المفاجأة التي ذكرها في مؤتمره الصحافي يوم الجمعة الماضي، أكد فان غال أن يونايتد يسعى خلف لاعب، وهذا اللاعب لم يرتبط اسمه في الأيام الأخيرة بانتقال محتمل الى «أولدترافورد»، ما يعني أنه ليس نجم بايرن ميونيخ الألماني توماس مولر أو برشلونة بدرو رودريغيز اللذين ارتبط اسمهما بيونايتد في الأيام الاخيرة.

وقال فان غال: «نحن في طور هذه العملية، إنه ليس من المهاجمين الذين تحدثت عنهم وسائل الإعلام، عليكم الانتظار لمعرفة هويته، باب الانتقالات مفتوح حتى 31 أغسطس أو الأول من سبتمبر، وتالياً علينا الانتظار».

ورفض فان غال مقولة أن فريقه سد الهوة التي تفصله عن تشلسي بطل الموسم الماضي، وذلك لأن ثلاثة من اللاعبين الأربعة الجدد في الفريق ليس لديهم خبرة في الدوري الانجليزي الممتاز، أي مواطنه ممفيس ديباي والإيطالي ماتيو دارميان والألماني باستيان شفاينشتايغر (اللاعب الرابع الفرنسي مورغان شنايدرلان الذي كان يدافع عن ألوان ساوثمبتون).

وقال فان غال في هذا الصدد: «عليك دائماً ان تنتظر لمعرفة كيف ستكون مساهمة اللاعبين الجدد. لقد قلت ذلك سابقاً عندما تعاقدنا مع (الكولومبي راداميل) فالكاو أو (الأرجنتيني انخيل) دي ماريا أو (الهولندي) دالي بليند و(الأرجنتيني) ماركوس روخو».

وواصل «الدوري الممتاز بطولة مختلفة. هناك ضغط اعلى على الكرة ووتيرة المباريات مختلفة جداً عن الدوريات الاخرى، وتالياً علينا الانتظار لمعرفة ذلك (مدى تأقلم اللاعبين الجدد)»، معترفاً رغم ذلك بأن وضع فريقه حاليا افضل بكثير من الوضع الذي كان عليه قبل 12 شهراً: «لقد تعاقدنا حتى الآن مع اربعة لاعبين جدد، ونحن نتمرن في هذه الجولة مع اللاعبين الاربعة، وهذا فارق كبير، لكن الفارق الاكبر يبقى التوازن داخل الفريق».

يذكر أن يونايتد تمكن من إنهاء الموسم الماضي في المركز الرابع بعد بداية كارثية، وسيشارك في مسابقة دوري ابطال أوروبا انطلاقاً من الدور الفاصل بعد ان غاب عن المشاركة القارية الموسم الماضي.

 

تويتر