عبّر عن استيائه لوصول مسيرة الحارس إلى نهاية مبكرة

فان غال يريد بيع فالديس لأنه «لا يتبع فلسفتي»

فالديز حقق إنجازات كبيرة مع برشلونة. أ.ب

قال الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، إنه يريد بيع حارسه الإسباني فيكتور فالديس لرفضه اللعب مع الفريق الرديف. ورأى فان غال أن حارس برشلونة الاسباني السابق، الذي وقع مع يونايتد في يناير الماضي، يواجه خطر الرحيل المبكر عن ملعب أولد ترافورد بعد فشله في اتباع فلسفة النادي.

وقال فان غال في مؤتمر صحافي للكشف عن لاعبي الفريق الجدد، وذلك في بداية جولته الأميركية: «عندما لا ترغب في اتباع فلسفة النادي، هناك مسار وحيد هو الخروج».

واعتبر قدوم فالديس وقائياً في حال رحيل الحارس الأساسي مواطنه دافيد دي خيا، لكن اسمه لم يرد في التشكيلة التي وصلت إلى سياتل الأميركية الاثنين الماضي.

وقال فان غال إن الحارس البالغ 33 عاماً لم يسافر لأنه «لا يتبع فلسفتي. الفلسفة هي كيف تلعب كرة القدم وتحافظ على إيقاع المباريات». وتابع مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني ومنتخب هولندا السابق: «مثال على ذلك، رفض السنة الماضية اللعب مع الفريق الرديف. هذا جانب واحد من فلسفتنا لكن هناك امور اخرى حول كيفية اللعب في مركز الحراسة مع مانشستر يونايتد».

ورد فان غال على احتمال بيع فالديس قائلاً: «نعم».

ودعي فالديس للتدريب مع يونايتد في اكتوبر 2014 من أجل العودة الى لياقته بعد إصابة قوية في ركبته.

وخاض مباراته الاولى في الجولة الأخيرة من الدوري امام هال وحافظ على نظافة شباكه.

وعبر فان غال عن استيائه من وصول مسيرة فالديس مع يونايتد الى نهاية مبكرة، وأضاف انه اتخذ قرار بيعه قبل نهاية الموسم المنصرم، معتبراً انه اشركه ضد هال لوضعه في خانة الانتقالات: «أريد مساعدته كي يظهر نوعيته مع فريق آخر. انا دائماً انسان اجتماعي للغاية».

وحقق فالديس القاباً وفيرة مع برشلونة تضمنت على سبيل المثال لا الحصر دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات وبطولة إسبانيا ست مرات وكأس العالم للاندية مرتين، وكان احتياطياً لايكر كاسياس عندما احرزت اسبانيا لقب كأس العالم 2010.

ويفتتح يونايتد مشواره الودي بمواجهة أميركا المكسيكي في سياتل اليوم.

وانتقل فالديز الى مانشستر يونايتد قادماً من برشلونة في الانتقالات الشتوية هذا العام في صفقة انتقال حر لمدة 18 شهراً، ولم يظهر مع الفريق الانجليزي لإصابة بقطع في الرباط الصليبي مع برشلونة، وكان اول ظهور له في الجولة 37 من الدوري الانجليزي امام أرسنال عندما لعب بديلا للحارس دي خيا الذي خرج في ربع الساعة الأخير من المباراة بداعي الإصابة.

تويتر