لم يسدد 200 ألف للمنظمة العالمية رغم فوزه بـ 220 مليوناً

تجريد الملاكم مايويذر من لقبه العالمي

مايويذر (يسار) تغلب على باكياو في أغلى نزالات الملاكمة في العالم. أ.ف.ب

أعلنت المنظمة العالمية للملاكمة تجريد الملاكم الأميركي فلويد مايويذر من لقبه العالمي في وزن المتوسط (تحت 66.7 كلغ) الذي أحرزه بتغلبه على الفلبيني ماني باكياو مطلع مايو الماضي.

ويأتي قرار المنظمة بسبب عدم تسديد مايويذر المبلغ المترتب عليه بعد الفوز في أغلى نزالات الملاكمة في العالم.

وجاء في بيان للمنظمة «لم يكن للمنظمة أي خيار آخر سوى تجريد فلويد مايويذر من لقبه بطلاً للعالم للوزن المتوسط وترك اللقب شاغراً».

وتابع «مايويذر لم يدفع الـ200 ألف دولار التي طلبت منه لمشاركته في مباراة على بطولة العالم للمنظمة»، مضيفاً «كما أنه تمسك بلقبيه العالميين اللذين يحملهما لوزن تحت 69.9 كلغم».

وأشارت التقديرات الى أن مايويذر نال نحو 220 مليون دولار بعد فوزه بهذا النزال، لكن بحسب قواعد المنظمة العالمية للملاكمة فإنه يتعين على الملاكمين أن يسددوا لها 3% من المبالغ التي يحصلون عليها في مباراة على اللقب العالمي، مع سقف يصل إلى 200 ألف دولار.

كما تنص قواعد المنظمة على ان أي بطل للعالم في فئة معينة لا يمكنه حمل لقب عالمي في فئة أخرى، اذ إن مايويذر يحمل لقبي الجمعية العالمية والمجلس العالمي للملاكمة لوزن الوسط (تحت 69.9 كلغ).

وتغلب مايويذر (38 عاماً) على باكياو في «مباراة القرن» بالنقاط، موحداً ألقاب هذه الفئة بعدما اضاف حزام المنظمة العالمية للملاكمة الى لقبي الجمعية العالمية والمجلس العالمي اللذين كانا بحوزته.

تويتر