كافاني يعتذر من الجامايكيين بعد وصفهم بالأفارقة

أوروغواي تبدأ اليوم رحلة الدفاع عن اللقب من دون سواريز

عقوبة «فيفا» جعلت سواريز يغيب عن بطولة كوبا أميركا الحالية.

تبدأ أوروغواي حاملة لقب كوبا أميركا، اليوم، البطولة دون نجمها لويس سواريز أمام جامايكا، التي تشارك في البطولة الأميركية الجنوبية للمرة الأولى ممثلةً لاتحاد الكونكاكاف إلى جانب المكسيك (المجموعة الأولى).

قائمة تاباريز

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/324683.jpg

كافاني يتحمل مسؤولية هجوم أوروغواي في غياب سواريز. رويترز

يراهن مدرب أوروغواي، أوسكار تاباريز، في الهجوم على كريستيان ستواني أيضاً (اسبانيول الإسباني) وابل هرنانديز (هال سيتي الإنجليزي) وفي الوسط على كريستيان رودريغيز (أتلتيكو مدريد الإسباني) ونيكولاس لودريو (بوكا جونيورز الأرجنتيني)، والدفاع على الفارو بيريرا (استوديانتيس الأرجنتيني) وماكسي بيريرا (بنفيكا البرتغالي) إلى جانب القائد غودين مدافع أتلتيكو مدريد.

وتعتمد أوروغواي في سعيها لإحراز لقبها الـ16 على مهاجم باريس سان جرمان ادينسون كافاني، في غياب زميله لويس سواريز الموقوف دولياً تسع مباريات رسمية، أولاها كان في الدور الثاني من مونديال البرازيل 2014، حين خسرت بلاده صفر-2 أمام كولومبيا وودعت النهائيات.

وكان سواريز عض مدافع إيطاليا جورجيو كيليني، في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول (1-صفر) دون ان ينتبه الحكم، لكن الاتحاد الدولي راجع الحادثة وقرر معاقبته. ولأن أوروغواي لم تشارك في اي بطولة أو تصفيات رسمية منذ المونديال، فإن العقوبة تسري على كوبا أميركا، وبالتالي ستحرم «لا سيليستي» من خدمات اللاعب الذي شكل الى جانب ميسي والبرازيلي نيمار خطاً هجومياً نارياً في صفوف برشلونة.

وتغيرت أمور كثيرة منذ إحراز أوروغواي لقب 2011 في الأرجنتين بفوزها على باراغواي 3-صفر في النهائي بثنائية لدييغو فورلان وآخر لسواريز. وكان فورلان الذي اختير افضل لاعب في مونديال جنوب إفريقيا 2010، اعلن اعتزاله اللعب الدولي في مارس الماضي، في المقابل يلعب قائد المنتخب السابق دييغو لوغانو حالياً في السويد، ولم يتم استدعاؤه الى صفوف التشكيلة الرسمية.

لكن بالنسبة إلى انصار منتخب أوروغواي فإن اسماً واحداً يتناوله الجميع هو سواريز، ويطلقون عليه لقب «بيستوليرو». وتحمل الأوروغواي الرقم القياسي في عدد الألقاب (15 مرة) تليها الأرجنتين بفارق لقب واحد.

ومن جانبه، قدم لاعب المنتخب كافاني اعتذاره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لمنتخب جامايكا وأنصاره، بعد ان وصفهم بمنتخب الإفريقيين، قائلاً إنه اراد تشبيه طريقة لعبهم بالأفارقة، وطلب ان يتم النظر إلى الأمر على أنه مزحة فقط لاغير.

تويتر