تشافي: وقّعت عقداً لموسمين مع السد وسأعود إلى برشلونة مدرباً أو مديراً

تشافي ودّع برشلونة رسمياً أمس ويستعد لمشوار جديد في قطر. أ.ف.ب

أعلن قائد ولاعب وسط برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، تشافي هرنانديز، أمس، رحيله رسمياً عن الفريق الكاتالوني في نهاية الموسم، للانضمام إلى نادي السد القطري، مؤكداً أن هدفه هو «العودة إلى البيت» في برشلونة.

وقال تشافي (35 عاماً) في مؤتمر صحافي وعيناه تدمعان: «يجب أن أرحل، أعتقد أنها أفضل لحظة للرحيل»، مشيراً إلى أنه وقّع عقداً لمدة عامين مع النادي القطري، مع إمكانية التمديد عاماً ثالثاً. وأكد تشافي أن «قرار الرحيل كان صعباً»، مضيفاً «هدفي هو العودة إلى هنا ــ إلى برشلونة ــ مدرباً أو مديراً رياضياً». وأوضح تشافي أن انتقاله إلى السد «لن يمكنني فقط من مواصلة اللعب، لكن بإمكاني تكوين نفسي مدرباً أو مديراً رياضياً».

وجدد تشافي، أنه على الرغم من أنه اتخذ قرار الرحيل منذ أشهر عدة، فإن «ذلك لم يكن سهلاً»، وقال «في الأسابيع الأخيرة، تقدم برشلونة لي بعرض لتجديد عقدي، جعلني أتردد كثيراً»، مشيراً إلى أنه كان بإمكانه البقاء مع النادي حتى عام 2018. وبانتقاله إلى السد، سيطوي تشافي صفحة 17 موسماً مع برشلونة، حيث أحرز صانع الألعاب الأسطوري جميع الألقاب الممكنة. ومنذ بداياته الرائعة مع برشلونة عام 1998 خاض تشافي حتى الآن 764 مباراة رسمية (85 هدفاً) مع برشلونة (رقم قياسي).

تويتر