تشيلسي يحافظ على فارق الـ 7 نقاط مع أرسنال

فابريغاس يُهدي مورينيو 3 نقاط في وقت قاتل

صورة

تمكن تشلسي من توسيع الفارق الذي يفصله عن جاره أرسنال الى سبع نقاط مجدداً، بفوزه الصعب جداً على الفريق اللندني الآخر كوينز بارك رينجرز 1-صفر، خارج قواعده، أمس، في المرحلة الـ32 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان أرسنال تغلب على مضيفه بيرنلي 1-صفر أيضاً، وقلص الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى أربع نقاط، لكن الـ«بلوز» أعادوه مجدداً الى سبع نقاط بفوز صعب آخر يدينون به الى لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس، الذي سجل الهدف وفي أول فرصة حقيقية للضيوف في الدقيقة 88، بعد تبادل للكرة بين البرازيلي أوسكار والبلجيكي ادين هازارد الذي حضرها بدورها للاعب أرسنال وبرشلونة السابق، فسددها الأخير من مشارف المنطقة تقريباً إلى الشباك.

ولم تشهد المباراة أي شيء يذكر طوال الشوطين، لكن تشلسي تمكن في النهاية من تحقيق المطلوب دون أن يقنع للمباراة التاسعة على التوالي، وتحديداً منذ فوزه الكبير على سوانسي سيتي 5-صفر، إذ فشل بعدها في الفوز بفارق أكثر من هدف (6 مباريات)، كما اكتفى في هذه السلسلة بثلاثة تعادلات أيضاً، لكنه تمكن من المحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة العاشرة على التوالي.

وتعد هذه النقاط الثلاث مصيرية لفريق مورينيو الذي يملك مباراة مؤجلة ضد ليستر سيتي، خصوصاً انه يخوض اختبارين صعبين للغاية في المرحلتين المقبلتين ضد مانشستر يونايتد وأرسنال، كما ينتظره ليفربول أيضاً في المرحلة الـ36.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، خصوصاً في الشوط الأول، وسيطر كوينز بارك على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة باستثناء ربع الساعة الأخير، الذي أحكم خلاله البلوز قبضته، ليتمكن فابريغاس من تسجيل هدف الفوز القاتل قبل دقيقتين من النهاية، مستغلاً تمريرة رائعة من زميله البلجيكي ادين هازارد.

وعانى تشلسي كثيراً في الشق الهجومي نتيجة غياب المهاجم الإسباني الدولي دييغو كوستا لنحو شهر بسبب الإصابة في أوتار الساق، كما تعرض المهاجم الفرنسي لويك ريمي لإصابة عضلية، ما أبعده عن مباراة كوينز بارك.

وحقق تشلسي فوزه الثالث على التوالي ليقترب خطوة جديدة من اللقب.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب كوينز بارك بغية تسجيل هدف مبكر قد يقربه من الظفر بنقاط المباراة، لكن الحارس البلجيكي لتشلسي تيبو كورتوا أفسد كل هجمات أصحاب الأرض.

وكاد البرازيلي ويليان يحرز هدف السبق للبلوز في الدقيقة العاشرة عبر تصويبة من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت بالقائم قبل أن يمسك بها الحارس روبرت جرين.

واستمرت سيطرة كوينز بارك على مجريات اللعب في أول ربع ساعة، لكن افتقد مهاجمو الفريق إلى الدقة في إنهاء الهجمات، ما حال دون هز شباك كورتوا.

وتراجع إيقاع اللعب كثيراً بعد مرور نصف الساعة الأول، حيث لم يهدد كوينز بارك مرمى كورتوا على النحو المطلوب رغم سيطرته على مجريات اللعب في الوقت الذي اكتفى فيه تشلسي بأداء الدور الدفاعي، دون أن تكون له أي أنياب هجومية. وأفسد جون تيري فرصة مؤكدة لأصحاب الأرض قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول، بعد أن شتت الكرة على خط منطقة الجزاء قبل أن يسدد الأخير في المرمى.

وكاد تشارلي أوستن يخطف هدف السبق لكوينز بارك في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عبر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، لكن كورتوا ذاد عن مرماه ببسالة.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة كوينز بارك وكاد كلينت هيل يحرز هدف السبق لكن كورتوا واصل الدفاع عن مرماه بقوة.

ورغم وجود سيسك فابريغاس وديدييه دروغبا وادين هازارد في خط هجوم تشلسي، فإن الفريق الضيف عجز عن إحداث أي إزعاج يذكر على مرمى الحارس روبرت جرين.

وأحدث نزول البرازيلي أوسكار بدلاً من راميريس بعض النشاط في الخط الهجومي للبلوز لكن دون أن يتحول النشاط إلى تهديد حقيقي على مرمى أصحاب الأرض. وفرض تشلسي سيطرته على آخر ربع ساعة من المباراة وشن هجمات متلاحقة على مرمى جرين، لكنه عجز عن هز الشباك. وقبل دقيقتين من النهاية خطف فابريغاس هدف الفوز القاتل لتشلسي إثر تمريرة متقنة من هازارد داخل منطقة الجزاء، سددها نجم برشلونة السابق من لمسة واحدة إلى داخل الشباك.

 

 

تويتر