سلوفاكيا في نزهة لوكسمبورغ لتأمين الصدارة

«الماتادور» يخشى مفاجآت أوكرانيا في تصفيات أوروبا

صورة

يواجه المنتخب الإسباني، حامل اللقب الأوروبي، مواجهة صعبة مع أوكرانيا يعبّد له التأهل نحو كأس أوروبا 2016 في فرنسا. وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان في اشبيلية، تبحث اسبانيا عن فوزها الثالث على التوالي، بعد تعثرها امام سلوفاكيا عندما تستقبل أوكرانيا في الجولة الخامسة.

ولن تكون مواجهة الأوكران سهلة على الورق، اثر فوزهم ثلاث مرات متتالية، وذلك بعد سقوطهم الافتتاحي على أرضهم أمام سلوفاكيا المتصدرة. ويتأهل الى النهائيات المنتخبات التي تحتل المركز الاول والثاني في المجموعات التسع وصاحب افضل مركز ثالث، فيما تتواجه بقية المنتخبات التي تحتل المركز الثالث لتنضم الى فرنسا المضيفة.

وفي المجموعة عينها، تبدو سلوفاكيا مؤهلة لحصد فوزها الخامس على حساب ضيفتها لوكسمبورغ متذيلة الترتيب لقطع شوط كبير نحو تأهلها لأول مرة في تاريخها الى النهائيات القارية بعد انفصال تشيكوسلوفاكيا.

ويلتقي أيضاً في المجموعة الثالثة مقدونيا الرابعة (ثلاث نقاط) مع بيلاروسيا قبل الاخيرة (نقطة).

وحذر فيسنتي دل بوسكي، مدرب إسبانيا، لاعبيه من مواجهة أوكرانيا التي استدعى اليها ولمباراة هولندا الودية في 31 الجاري في أمستردام، جناح اشبيلية فيتولو الذي قد يخوض أول مباراة دولية على ملعبه، وحارس فياريال سيرخيو اسينخو.

كما استدعى المدرب الخبير مهاجم ملقة خوانمي ليحل محل مهاجم تشلسي الانجليزي دييغو كوستا (19 هدفاً) الذي يشكو إصابة في وتر قدمه. وتحتل اسبانيا، حاملة اللقب في 2008 و2012، المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة، وتأتي أوكرانيا ثالثة بالرصيد نفسه.

ورأى دل بوسكي أن الاداء الجيد لأندية شاختار دانيتسك ودينامو كييف ودنيبرو دنيبروبتروفسك الاوكرانية، في المسابقات الأوروبية، بمثابة الانذار لفريقه: «كنت أشاهد مباريات الأندية الاوكرانية وهي جيدة جداً. يبدو روتينياً ان امتدح الفريق الخصم، لكن هذه هي الحقيقة».

وسحق دينامو كييف ايفرتون الانجليزي 5-2، الخميس الماضي، ليتأهل الى ربع نهائي الدوري الاوروبي، حيث انضم اليه دنيبرو الذي أقصى اياكس أمستردام الهولندي بفارق الاهداف. واضاف المدرب الذي يغير معالم المنتخب بعد نتائجه الكارثية، وخروجه من الدور الاول لمونديال 2014: «علينا ان نكون حذرين، لأن الخسارة ستؤخرنا كثيراً».

وضم دل بوسكي ايضاً في تشكيلته مدافع اتلتيك بلباو، ميكيل سان خوسيه، فيما أثمر تألق ماريو سواريز والفارو موراتا مع أتلتيكو مدريد ويوفنتوس الايطالي على التوالي، في دوري ابطال أوروبا دعوتهما لاول مرة الى صفوف لا روخا.

وفي المجموعة السابعة، تبدو الطريق معبدة امام النمسا (10 نقاط) لتعزيز صدارتها عندما تحل على ليشتنشتاين قبل الاخيرة، فيما يتعين على روسيا (خمس نقاط) الفوز على مضيفتها مونتينيغرو (خمس نقاط)، بحال أرادت المنافسة على الصدارة، وتحل السويد الثانية (ست نقاط) مع نجمها زلاتان إبراهيموفيتش على مولدافيا الجريحة (نقطة واحدة).

تويتر