مانشستر سيتي يعيد الوصل مع الفوز

لاعبو مانشسترستي يحتفلون بتسجيل أحد الأهداف.أ.ف.ب

اعاد مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب، الوصل مع الفوز بعد أن هزم ضيفه وست برومبتش البيون 3-صفر في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويأتي فوز مانشستر سيتي بعد خسارتين متتاليتين أمام ليفربول وبيرنلي فتوقف زخمه في مزاحمة تشلسي على اللقب.

على ملعب الاتحاد، كان مانشستر سيتي سعيد الحظ منذ البداية اذ تلقى ضيقه ضربة موجعة بعد اقل من دقيقتين على الصافرة الاولى للحكم نيل سواربريك الذي اطلق الثانية في وجه مدافع وست برومبتش البيون غاريث ماكولي مرفقة بالبطاقة الحمراء.

ورغم النقص العددي والهجوم المكثف من جانب مانشستر سيتي، لم تستطع التشكيلة "المرتبكة" التي بدأ بها المدرب التشيلي مانويل بيليغريني اللقاء، زيارة الشباك في وقت مبكر الى ان تمكن العاجي ويلفريد بوني المنتقل من سوانسي سيتي في فترة الانتقالات الشتوية من افتتاح رصيده مع فريقه الجديد.

وزج بيليغريني ببوني لاول مرة اساسيا والمخضرم القادم من تشلسي فرانك لامبارد والبرازيلي فرناندو على حساب البرازيلي فرناندينيو والبوسني ادين دزيكو والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

وجاء الهدف الاول بعد واحدة من عدة ركلات ركنية حصل عليها مانشستر سيتي نفذها فرناندو وتابعها بوني بيمناه في الشباك (27).

وسجل فرناندو ثاني اهدافه هذا الموسم بعد ركنية جديدة تابعها ايضا بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (40).

وفي الشوط الثاني، دفع بيليغريني بيوفيتيتش بدلا من لامبارد الذي كان "حاضرا غائبا" على غرار الارجنتيني سيرخيو اوغويرو، فجاء الهدف الثالث من ركنية ثالثة نفذها البديل المونتينيغري وتابعها الاسباني دافيد سيلفا بيسراه في المرمى (77).

واطمأن بيليغريني الى النتيجة فزج بعد دقيقة واحدة بدزيكو بدلا من بونبي، واجرى تبديله الاخير بعد 4 دقائق من الهدف الثالث فاخرج صاحبه وادخل جيمس ميلنر، لكن النتيجة لم تتبدل في الدقائق التسع الاخيرة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 61 نقطة مقلصا الفارق إلى 3 نقاط مع تشلسي المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة ايضا قبل أن يحل غداً ضيفا على هال سيتي الخامس عشر والذي يصارع من اجل البقاء بين النخبة.

وتختتم المرحلة غدا بلقاء قمة بين ليفربول الخامس ومانشستر يونايتد الرابع، ويلعب ايضا كوينز بارك رينجرز مع ايفرتون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 64 نقطة من 28 مباراة

2- مانشستر سيتي 61 من 30

3- ارسنال 57 من 29

4- مانشستر يونايتد 56 من 29

5- ليفربول 54 من 29
 

تويتر