سان جرمان يعود للقاء برشلونة.. والبايرن في نزهة برتغالية بربع نهائي الأبطال

أنشيلوتي وسيميوني في صدام «الثأر المزدوج» بين الريال وأتلتيكو

صورة

ستكون مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني من جهة، ودربي مدريد بين ريال وأتلتيكو من جهة أخرى، أبرز مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بموجب القرعة التي سحبت يوم أمس في مدينة نيون السويسرية.

لمشاهدة قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ويوروبا ليغ، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وتأتي المواجهة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ظروف مختلفة لكلا الفريقين ومدربيهما الإيطالي انشيلوتي، والأرجنتيني سيميوني، فمن ناحية لم ينسَ أتلتيكو أن الريال مزق شباكه برباعية في نهائي الموسم الماضي، في حين يخشى الريال اكتمال سيناريو الهزائم أمام أتلتيكو هذا الموسم، آخرها السقوط برباعية في لقاء الإياب بالدوري الإسباني قبل أكثر من شهر، ما يفتح المجال أمام ثأر مزدوج من الجانبين.

والتقى الفريقان ست مرات هذا الموسم، ففاز أتلتيكو ذهاباً وإياباً في الدوري 2-1 و4-صفر، وفي مسابقة الكأس فاز أتلتيكو 2-صفر، وتعادلا 2-2، وفي كأس السوبر الإسبانية، فاز أتلتيكو 1-صفر، وتعادلا 1-1.

وبالنسبة لمواجهة سان جرمان، فقد التقى الفريقان في دور المجموعات خلال الموسم الحالي، وتبادلا الفوز: سان جرمان على ملعبه 3-2، وبرشلونة 3-1 على ملعب كامب نو. وكان سان جرمان حقق إنجازاً بإطاحته تشلسي في ثمن النهائي، على الرغم من سقوطه في فخ التعادل على ملعبه ذهاباً 1-1، وخوضه مباراة الإياب بـ10 لاعبين على مدى 95 دقيقة، ليحسم الأمور لمصلحته في الوقت الإضافي، بتسجيله هدف التعادل 2-2، قبل نهاية المباراة بأربع دقائق. والتقى الفريقان أيضاً قبل موسمين في الدور ذاته، فانتهى لقاء الذهاب في باريس بالتعادل 2-2، والإياب 1-1 ليبلغ الفريق الكاتالوني نصف النهائي. ويلتقي بورتو البرتغالي بقيادة هدافه الجزائري ياسين براهيمي مع بايرن ميونيخ، في إعادة لنهائي المسابقة عام 1987، الذي انتهى بفوز بورتو 2-1، في مباراة اشتهرت بتسديدة الكعب للنجم الجزائري الآخر رابح ماجر. وسيكون يوفنتوس الإيطالي مرشحا لبلوغ نصف النهائي على حساب موناكو الفرنسي، خصوصاً في ظل تألق ثنائي خط الهجوم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، والإسباني ألفارو موراتا، علماً بأن لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا سيغيب عن المواجهتين على الأرجح، بسبب الإصابة.

تويتر